صدق الشاعر الكبير ابراهيم طوقان حين قال ” ن في يدينا بقيَّةٌ من بلادٍ فاستريحوا كيلا تطير البقيَّةْ ” فهموني ايش بدها تنظيماتنا الفلسطينية

0
406

كتب هشام ساق الله – من يرصد فعل الفصائل الفلسطينية من بيانات وتصريحات لقادتهم يشعر بحالة من التخبط ايش بدهم فهموني ناس بدها تشكيل غرفة مشتركة لقيادة المقاومة في القدس واطلاق الصواريخ وملاعبة الكيان الصهيوني واخرين بدهم قيادة موحده لقيادة الانتفاضة واخرين مش عارفين ايش بدهم واخرين يتبنوا كل مايجري على الأرض ويقودها بالريمود كنترول وهم ليس لهم علاقة بكل مايجري نعم صدق الشاعر الكبير إبراهيم طوقان حين قال في يدينا بقيَّةٌ من بلادٍ فاستريحوا كيلا تطير البقيَّةْ .

انتفاضة القدس هي انتفاضة عفوية خرج أهلنا في القدس كي يعبروا عن عدم رضاهم مما تقوم به سلطات الاحتلال الصهيوني من فصل عنصري وتمييز واضح لصالح تهويد القدس وماتقوم به من إجراءات قمعية من بناء مستوطنات وهدم احياء واشياء كثيرة يواجهوها هم وحدهم كل ساعة وكل يوم وكل دقيقة إضافة الى منعهم من الصلاة بالحرم القدس الشريف وغيرها من الإجراءات .

انتفاضة القدس لن تحرر القدس ولن تخرج التنظيمات التي تطبل وتزمر من ازماتها الداخلية باركوب الموجه بتبني أي شيء على الأرض وكانهم هم من يقودوا هذه الانتفاضة وكل فصيل من الفصائل الكثيرة يريد صيغة حتى يدس حالة وعلى راي المثل الشعبي دسني ب ….. الي مايحسني وانا اقصد النقاط واعني فيها كلمة اخجل ادبا ان اكتبها .

للأسف الفصائل والأحزاب والكتل التي تسجلت في الانتخابات تزايد كلها في موضوع القدس وتنتظر قرار من الأخ الرئيس محمود عباس ولجنة الانتخابات حتى يتم الغاء الانتخابات وهناك مفاوضات من تحت الطاولة من اجل تمرير موضوع الانتخابات وخاصة جزئية القدس لا نعلم كيف ستصل ولكن هؤلاء يعيشوا حالة من الكسون بانتظار أي شيء لذلك يتفاعلوا مع كل شيء مش عارفين ايش بدهم مثل الأطفال يتشبتوا باي شيء عندهم المهم ان يحموا مصالحهم ويزيدوا مكتسباتهم المالية وهؤلاء لا ينظروا للأجيال التي حرقت وتجاوزها التاريخ المهم ان يبقوا بمقاعدهم يثبتوا انفسهم وبعضهم يريدوا ان يورثوا أبنائهم .

انا رايي ان تنظيماتنا الفلسطينينه يعشوا حالة من الاغتراب الداخلي هم مش عارفين ايش بدهم ولا ماذا سيفعلوا لذلك تراهم يطبلوا لكي شيء للصواريخ وانتفاضة القدس ويخرجوا علينا ببيانات ملتهبة والله اذا حد فاهم ايش بدهم يقولي ويقولي ايش بدهم فموضوع تحرير فلسطين والقدس وغيرها من المصطلحات بطلت الها ردة فعل بشارعنا الفلسطيني الناس بدها تعيش بدها تاكل وبدها تشتغل وبدها تكون مثل باقي الشعوب المتخلفة بالعالم يكفينا كذب وتحريف لمعاناة شعبنا ويكفينا تخبط .

انتفاضة القدس لن تحرر فلسطين ولن تحرر القدس هي محاولة يقوم بها هؤلاء الابطال للتصدي للظلم الصهيوني والتمييز العنصري وللتهويد وببناء المستوطنات هؤلاء يريدوا ان يدمروا ما تحاول دولة الكيان الصهيوني ان تثبته ان القدس هي عاصمة لدولة الاحتلال الصهيوني هؤلاء يريدوا ان يقولوا انهم جزء من الشعب الفلسطيني والقدس عاصمة الدولة الفلسطينية .

يخلف على الي نقط والى مانقط شكرا للفصائل الصغيرة في حلقة المقاومة الكبيرة التي شاركت بالتنقيط واطلاق صورايخ على الكيان الصهيوني شكرا للفصائل التي أصدرت بيان تحدثت فيه انها اطلقت صواريخ شكرا لهم انهم حصلوا على تلك الصواريخ من حماس شكرا شكرا شكرا لهم على انهم مش عارفين ايش بدهم فالمعادلة صعبة وصعبة جدا احد الفصائل التي اطلقت الصواريخ من يدعمها يطبع مع الكيان الصهيوني ولدية اصبح سفارة ورقصني 5 بلدي  .