بقلم لواء ركن عرابي كلوب رحيل اللواء الركن المتقاعد شكري مهاجر طلال الوحيدي (ابو وائل)

0
378

(1946م_2021م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب                 21/3/2021م

المناضل/ شكري مهاجر طلال الوحيدي من مواليد مدينة بئر السبع بتاريخ 18/9/1946م لاسرة وطنية مناضلة هاجرت اثر النكبة التى حلت بالشعب الفلسطيني وطرد من دياره واملاكه الى المنافي والشتات ، حيث استقرت العائلة في مخيم جباليا للاجئين، انهى دراسته الاساسية والاعدادية في مدارس وكالة الغوث (الاونروا) وحصل على الثانوية العامة القسم العلمي من مدرسة يافا الثانوية للبنين عام 1964م.

التحق بالكلية الحربية المصرية عام 1965م وتخرج منها بتاريخ 29/5/1967م برتبة الملازم اى قبل حرب حزيران عام 1967م باسبوع حيث خدم في وحدات قوات عين جالوت المرابطة في القطاع.

بعد انتهاء الحرب غادر القطاع والتحق مجددا بقوات عين جالوت في مصر والمرابطة على جبهة قناة السويس حيث شارك في حرب الاستنزاف عام 1969م على الجبهة المصرية ، كذلك شارك في حرب اكتوبر عام 1973م.

خلال احداث ايلول الاسود عام 1970م في الاردن حضر مع قوات عين جالوت الى سوريا والتي تمركزت في مدينة درعا استعدادا للدخول الى الاردن للدفاع عن المقاومة الفلسطينية الا ان الظروف حالت دون ذلك فعاد مع القوات الى مصر.

-حصل على دورة معلمي صاعقة في انشاص عام 1967م.

-ودورة قادة سرايا حرب كيماوية في مصر عام 1969م.

-دورة قادة كتائب مصر عام 1972م.

حضر الى لبنان مع قوات عين جالوت خلال الحرب الاهلية التي عصفت بلبنان وعين قائدا لمنطقة اليمونة عام 1976م.

شارك في الدفاع عن الثورة خلال اجتياح اسرائيل للبنان صيف عام 1982م.

عين بقرار من الاخ القائد/ ابو جهاد الوزير قائد للقوات المشتركة وضابط ارتباط مع الجيش السوري بعد الخروج من بيروت.

خلال الانشقاق عام 1983م عين في العمليات المركزية في مدينة طرابلس اللبنانية.

غادر مع قوات الثورة الفلسطينية التي خرجت من طرابلس نهاية شهر ديسمبر عام 1983م الى تونس ومن ثم الى اليمن وبعدها الى العراق واستقر به المطاف للخدمة في قوات القدس بالسارة في ليبيا.

عاد الى ارض الوطن مع قوات الامن الوطني القادمة من ليبيا وبعد انشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م.

حصل عام 1996م على دورة القيادة والاركان في السودان ( ام درمان) وحصل على ماجستير في العلوم العسكرية.

عام 1997م عين مديرا للتدريب والعمليات في مديرية الدفاع المدني .

بتاريخ 13/8/2005م عين مساعدا لمدير الدفاع المدني في المحافظات الجنوبية .

عام 2005م اصبح مدير عام الدفاع المدني في غزة .

احيل الى التقاعد بتاريخ 1/1/2007م برتبة لواء ركن.

اللواء الركن/شكري الوحيدي متزوج وله من الابناء ثمانية ثلاثة ذكور وخمسة اناث وهم (وائل، شادي، تامر، هالة، نورة، لينا، منيرة، اميرة).

عائلة الوحيدي قدمت العديد من الشهداء ورجال العلم والاسرى فهي عائلة مناضلة ووطنية بكل امتياز.

اللواء/ ابو وائل دمت الخلق ، طيب القلب، نظيف اليد، محبوب من زملائه ومن عمل معهم، عمل بصمت ودون ضجيج.

انتقل اللواء الركن/ شكري مهاجر الوحيدي الى رحمة الله تعالى مساء السبت الموافق 20/3/2021م عن عمر يناهز ال (75) عاما وشيع جثمانه الى مأواه الاخير بعد الصلاة على جثمانه ظهر يوم الاحد من مسجد انور عزيز بجباليا ومن ثم ورى الثرى في مقبرة الفالوجا جباليا.

رحم الله اللواء الركن المتقاعد/ شكري مهاجر طلال الوحيدي (ابولؤي) واسكنه فسيح جناته.

فتح تنعى اللواء ركن المناضل/ شكري الوحيدي.

تتقدم حركة فتح الهيئة القيادية العليا للمحافظات الجنوبية، مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية والمكاتب الحركية المركزية والفرعية والاطر العمالية المهنية والجرحى برئاسة عضو اللجنة المركزية للحركة ومفوض التعبئة والتنظيم الاخ/ احمد حلس ( ابو ماهر) بعظيم التعزية والمواساة من عموم ابناء شعبنا الفلسطيني العظيم عامة وال الوحيدي الاحرار الاوفياء الكرام خاصة بوفاة الاخ القائد المناضل اللواء/ شكري الوحيدي بعد مسيرة حافلة بالعطاء قضاها من اجل الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم اللواء الركن المتقاعد/ شكري الوحيدي (ابو وائل) الذي انتقل الى رحمة الله تعالى مساء السبت الموافق 20/3/2021م بعد حياة ومسيرة نضالية طويلة في العديد من الساحات التى عمل بها، وتقدمت الهيئة بخالص العزاء والمواساة لعائلة الوحيدي الكرام ولاسرة الفقيد سائلين المولى عزوجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.