بقلم لواء ركن عرابي كلوب ذكرى رحيل المحامي الدكتور شاكر مهاجر الوحيدي

0
263

١٩٣٧-٢٠٢٠

بقلم لواء ركن عرابي كلوب 12/3/2021م

المناضل/ شاكر مهاجر طلال الوحيدي من مواليد بئر السبع ١٩٣٧م هاجرت عائلته الى غزة واستقرت في مخيم جباليا اثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام ١٩٤٨م، انهى دراسات الابتدائية والإعدادية في مدارس وكاله الغوث للاجئين وحصل على الثانوية العامة في مدرسه فلسطين الثانوية عام١٩٦٤م.

التحق بجامعه الإسكندرية كليه الحقوق والتي حصل منها على ليسانس في الحقوق عام ١٩٧٠م.

التحق بتنظيم حركة فتح عام ١٩٦٨م خلال دراسته الجامعية وكان عنواناً ومدافعاً عن القضية الفلسطينية وثورتها العظيمة.

حصل على رخصه مهنه مزاوله المحاماة من نقابه المحامين بمصر عام ١٩٧١م

سافر الى ليبيا وعمل مدرساً في المعاهد العليا لمده تزيد عن عشرة سنوات، تسلم العديد من المواقع التنظيمية والحركية والشعبية عام١٩٧٩م حصل على دبلوم عالي في الدراسات الإسلامية من القاهرة بمصر.

أحد مؤسسي الاتحاد العام للمعلمين وعين أمين سر منطقه الخمس (إقليم ليبيا) تنظيماً للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين وحتى عام ١٩٩٨م.

حصل على درجه الماجستير من القاهرة عام ١٩٨٦م أعتمد بمرتبه تنظيمية أمين سر إقليم اعتباراً من تاريخ 6/2/1998م، في الجماهيرية الليبية، بعدها عاد الى ارض وحصل على رخصه مزاوله  المحاماة من نقابه المحامين الفلسطينيين.

عمل مستشارا قانونيا بوزارة العدل الفلسطينية ديوان الفتوى والتشريع عام ١٩٩٨.

حصل على درجه دكتوراه في الدراسات القانونية (تخص جنائي) عام ٢٠٠٤م من القاهرة.

كان من اصحاب الفضل في حل النزاعات العائلية وله الكثير من الاعمال الخيرية التي لا يمكن حصرها حيث كان عضواً في لجان الاصلاح في منطقه مشروع عامر غرب غزة، وعمل مستشاراً قانونياً للجنه الاصلاح والعشائر التابعة السلطة الوطنية الفلسطينية في محافظه شمال غزة.

عمل دكتور/ شاكر الوحيدي محاضراً في جامعه القدس المفتوحة من ٢٠٠٥وحتى عام٢٠١٢.

الدكتور/ شاكر الوحيدي هو شقيق اللواء المتقاعد شكري الوحيدي (ابو مهاجر) اشرف على العديد من رسائل الماجستير.

اعماله:

١-كتاب بعنوان (زراعة الاعضاء البشري والتصرف فيها دراسة مقارنة)

٢-كتاب بعنوان (حكم نقل الاعضاء من الميت الى الحي دراسة مقارنه)

ابحاث ونشاطات:

١-الطب و زراعه الاعضاء البشرية بمجال القانون القضاء بديوان الفتوى والتشريع.

٢-الحمايه الجنائية للجسم البشري – مجله افاق جمعيه العلوم القانونية.

٣_جريمه القتل العمد – دراسة مقارنه.

والعديد من الكتابات والأنشطة الاخرى.

ترجل الحاج المحامي الدكتور/ شاكر مهاجر الوحيدي عصر يوم الخميس الموافق 12/3/2020م في مستشفى الاندونيسي شمال غزه تاركاً الاهل والاقارب والاصدقاء ومحبيه وجماهيره و ابناء شعبه خاصه الفتحاويين منهم لينتقل الى جوار ربه بعد رحله عطاء وكفاح مليئة التضحيات في تاريخ الثورة الفلسطينية وحركه فتح،

هذا وقد تمت الصلاة على جثمانه الطاهر ظهر يوم الجمعة الموافق 13/3/2020م من مسجد الشهيد/ شادي مهنا ومن ثم وورى الثرى في مقبرة الفالوجا

ونعت عموم عشائر الوحيدي في الوطن والشتات فقيدهم المحامي الدكتور/ شاكر مهاجر الوحيدي في الوطن والشتات الذي وافته المنية سائلين المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته .

ونعت حركه فتح المحامي الدكتور/ شاكر الوحيدي مشيدة بمثاقب الفقيد منذ التحاق وبحركة فتح وحتى انتقاله الى الرفيق الاعلى وتقدمت بخالص العزاء والمواساة من آل الوحيدي الكرام ومن عائلته سائلين المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد واسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

رحم الله الحاج المحامي الدكتور/ شاكر مهاجر طلال الوحيدي واسكنه فسيح جناته.