بقلم لواء ركن عرابي كلوب رحيل العميد المتقاعد محمود جبريل بارود(ابو جبريل،)

0
344

(1941م_2021م)

بقلم لواء ركن/عرابي كلوب 8/3/2021

المناضل/محمود جبريل بارود من مواليد بلدة بيت دراس عام1941م،هاجر مع اهله من بلدتهم الي قطاع غزه اثر النكبه التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948،م واستقرت اولا في مخيم الشاطئ للاجئين حيث كان عمره أنذاك سبع سنوات،ثم انتقلت العائله الي السكن  في منطقه السرايا بغزه،انهي دراسته الاساسيه والاعداديه في مدارس وكالة الغوث للاجئين(الاونروا) وحصل علي الثانويه العامه من مدرسة فلسطين الثانويه للبنين،منذ شبابه انخرط في العمل الوطني وكان  من ضمن  شباب الفتوه  في المرحله الثانويه، كان دائم المشاركه  في المظاهرات  ومشاريع التوطين  منتصف الخمسينيات من القرن الماضي،بعد حصوله علي الثانويه سافر الي مصر عام 1960م وعمل مدرسا هناك  ضمن المعلمين الفلسطينيين  الذين عملوافي مصر  انذاك في عهد الزعيم الراحل/جمال عبد الناصر رحمه الله.

التحق بأول بعثه تعليميه للجزائر عام 1964م وعمل معلما في مدينه وهران بالغرب الجزائري ،التحق  بجامعة وهران  وحصل علي  ليسانس تاريخ وجغرافيا،انتمي الي تنظيم حركة فتح عام 1965م بالجزائر وعمل في الاتحاد العام  للمعلمين الفلسطينيين وكان عضو الهيئه الاداريه لفرع الجزائر،انتخب  عضوا في لجنة اقليم الجزائر ،أنتدب للعمل في  مكتب (م.ت.ف) في مدينة وهران اواخر سبعينيات القرن الماضي،اصبح  ممثلا لحركة فتح و(م.ت.ف) في الغرب الجزائري،وبعد ذلك مندوبا لسفارة دولة فلسطين.

عاد الي ارض الوطن بعد انشاء السلطه الوطنيه الفلسطينيه وذلك عام 1997م حيث التحق بجهاز التفويض السياسي  دائرة العمل  الجماهيري.

تقاعد  بتاريخ 1/3/2008برتبة العميد .

المناضل/ابو حبريل بارود رجل من رجالات الوطن ،رجل شجاع ،معطاء ،كريم،دافع عن وطنه  وعن ابناء شعبه  وعن قضيته الماجده  بكل ما أوتي  من قوه ،،فكان لا يخشي في الله لومة لائم،،صنديدا في الدفاع  عن الحق وله باع طويل في خدمة الطلبه  الفلسطينيين في وهران والجزائر.

المناضل  الفتحاوي الوطني /ابو جبريل بارود صاحب السيره النضاليه الطيبه  والعمل الدؤوب في الاطر التنظيميه لحركة فتح وفي مكتب(م.ت.ف) في الساحه الجزائريه وقائدا لمفوضية العمل الجماهيري بالتوجيه السياسي في المحافظه الوسطي بعد عودته الي أرض الوطن  واحد اركان  هيئة التوجيه السياسي والعمل الجماهيري بقطاع غزه.

عاد الي وطنه الثاني الجزائر بعد تقاعده.

ظل علي  تواصل مع الوطن الام حيث حضر  في زيارته الاخيره عام2020 .

وافته المنيه يوم الاحد الموافق 10/1/2021عن عمر ناهز الثمانين عاما حيث تشاء الاقدار ان يواري في ارض الوطن.خلال زيارته الاخيره الي غزه وشيع الي مأواه الاخير في مقبرة الشيخ رضوان بغزه.

عاش طوال غربته مناضلاأصيلا وفيا لقضيته ولحركة فتح،،أحب الجزائر كما أحب فلسطين وعشق تراب الوطن الي ان احتضنه بعد غربته الطويله.

رحم الله العميد المتقاعد/محمود جبريل بارود(ابو جبريل)واسكنه فسيح جناته.

ونعت حركة فتح اقليم الجزائر المناضل/محمود جبريل بارود(ابو  جبريل) الذي انتقل الي رحمة الله  في قطاع غزه وتقدمت بأحر عبارات المواساه والتعازي  الي أل بارود الكرام وعائلة الفقيد  سائلين  المولي عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يلهم أهله وذويه  جميل الصبر  والسلوان وحسن العزاء.

ونعت الهيئه الوطنيه للمتقاعدين العسكريين فقيدهم العميد المتقاعد/،محمود جبريل بارود(ابو جبريل)، من قدماء المناضلين الذين التحقوا بالحركة عام 1965م وتقدمت الهيئة الوطنيه للمتقاعدين من عائلة بارود الكرام بخالص العزاء والمواساة سائلين المولي عز وحل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم مغفرته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.