بقلم لواء ركن عرابي كلوب ذكري رحيل اللواء يونس مفلح عوض (أبو طارق)

0
317

(١٩٥٩م – ٢٠٢٠م)

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 6/3/2021

المناضل/ يوسف مفلح عوض من مواليد مدينه صور جنوب لبنان عام ١٩٥٩م تعود جذور عائلته الى بلدة فاره المحتلة عام١٩٤٨م، الواقعة شمال غرب مدينه صفد والتي هاجرت منها العائلة الى المنافي والشتات واستقرت في مخيمات اللجوء بالرشيدية، انهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية، والتحق مبكراً في تنظيم حركه فتح في شعبة الرشيدية  خلال دراسته وذلك منذ نعومه اظفاره.

تلقي العديد من الدورات العسكرية والتثقيفية  والسياسية في لبنان، وتولى العديد من المسؤوليات في الحركة منها:

– امين سر شعبه الرشيدية.

– عضو المكتب الحركي للرياضة والرشيدية.

– مسؤول المكتب الحركي للرياضة الفلسطينية في منطقه صور.

– مسؤول الخلايا السرية اثناء الاجتياح الاسرائيلي لبنان عام١٩٨٢م وبعد الأفراج عنه من المعتقل.

– عضو قيادة منطقه صور.

– مسؤول نادي جنين الرياضي.

اعتقل المناضل يوسف مفلح (أبو طارق) من قبل الجيش الاسرائيلي عام ١٩٨٢م خلال الاجتياح الاسرائيلي للبنان ووضع في معتقل أنصار، وبعد خروجه من المعتقل عمل في صفوف جبهة المقاومة الوطنية سرياً، وعمل في ظل وجود المحتل بعد الافراج عنه قائداً ومؤسساً للخلايا السرية.

كان المناضل/ (ابو طارق) مثالاً للانضباط والسلوك الحسن ملتزماً بالحركة، مدافعاً عن القرار الوطني المستقل، محباً لكل من عرفه وعمل معه.

المناضل/ ابو طارق مناضل صادق شجاع و عاشق من فلسطين و خادما للشعب وقضيته التي انتمى منذ نعومه أظفاره لحركه فتح في اوائل السبعينات من القرن الماضي وكان من خيره المناضلين.

وافته و المنية صباح يوم الجمعة الموافق الموافق6/3/2020م  وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر بعد عصر اليوم وورى الثرى في مثواه الاخير مقترض مخيم الرشيدية.

هذا ونعت حركه فتح وقياده منطقه صور و قوات الامن الوطني الفلسطيني في لبنان بمزيد من الحزن والاسى اللواء/ يونس مفلح عوض (ابو طارق) سائلين المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

رحم الله اللواء/ يونس مفلح عوض ابو طارق وأسكنه فسيح جناته.

هذا وقام اللواء صبحي ابو عرب قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني في لبنان في واجب العزاء بالمرحوم اللواء/ يونس مفلح عوض وذلك في مخيم الرشيدية مع اركان وضباط القوات.