وفاة جراح القلب الشهير الدكتور ضرغام جلال جمال ابورمضان ابوسمير رحمة الله واسكنه فسيح جنانه

    0
    473

    كتب هشام ساق الله – توفي اليوم في مدينة رام الله جراح القلب الشهير الدكتور ضرغام جلال جمال ابورمضان ابوسمير بعد معاناة استمرت عدة شهور واسبوع في غرفة العناية المركزه بعد ان أصيب بمرض سرطان البروستاتة وانتشر بجسمه وسوف يتم تشيع جثمانة في مدينة رام الله بعد صلاة الظهر اليوم وقد أدى أبناء عمة وأصدقائه صلاة الغائب علية في منزل والدة بمدينة غزه رحمك الله واسكنك فسيح جنانه اخي الدكتور ضرغام الذي اعرفة منذ ان كنت صغير وربطتني صداقة مع أبناء عمة جميعا واسرته انا لله وانا الية راجعون . .

    اذكر اني سمعت بالدكتور ضرغام قبل وصول السلطة انه اصبح دكتور قلب مشهور في امانيا واذكر الشهيد القائد عطا ابوكرش حين توجه للعلاج في المانيا وهناك تعرف على الدكتور ضرغام  الذي لم يتركه يومها وبقي الى جانبة حتى عاد الى الوطن واذكر ان الأخ ابوعاهد رحمة الله تحدث مع الشهيد الرئيس القائد ياسر عرفات عنه وطلب الرئيس ان يتصل به ودعاه للعمل بالوطن وعلى الفور لبى النداء وعاد الى القدس المحتلة وعمل في مستشفى المقاصد الخيرية واسس قسم جراحة القلب المفتوح واجرى الاف العمليات الجراحية فيه وبمستشفى المركز التخصصي العربي في نابلس .

    ربطته علاقة متميزه مع سفيرنا في المانيا سابقا الاخ المناضل عبد الله الافرنجي عضو اللجنة المركزية الذي اوصى به للاخ الرئيس الشهيد القائد ياسر عرفات والذي اقنعة بان يذهب لفلسطين ويخدم اهل بلدة ووقعت السلطة معه في عهد الدكتور رياض الزعنون عقد يعمل بموجبة في القدس المحتلة في مستشفى المقاصد والتقى الشهيد ياسر عرفات عدة مرات في غزه ورام الله .

    الدكتور ضرغام جلال ابورمضان ولد في مدينة غزه عام 1955 لاسره عريقة وغزية الأصل تلقى تعليمة وحصل على الثانوية العامة واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بداية الاحتلال ثم غادر الى المانيا وهناك درس الطب متاخرا بعد ان تعلم اللغه ثم حصل على الماجستير والدكتوراه في جراحة القلب المفتوح وعمل في المستشفيات الالمانيه .

    عمل خلال فترة دراسته في اتحاد طلبة فلسطين والتحق في صفوف حركة فتح ورئيس الاتحاد لفترة تزوج في المانيا وانجب بنتين وولد اسماه سمير واذكر حين زار غزه اثناء الاحتلال وتعرفنا على سمير الطفل وعلى والدة .

    عاد الى ارض الوطن وعمل في القدس ونابلس ورام الله وانقذ حياة مئات بل الاف المرضى وكان متفاني بعملة ومهنته بشكل كبير وربطته علاقات برجال السلطة وصداقة مع قادتها ؟

    متزوج من سيدة نابلسية وانجب منها 5 أولاد بعد عودته الى ارض الوطن .

    أتقدم باحر التعازي من أصدقائي ال ابورمضان جميعا واخص اشقائة نايف وفواز وشقيقاته وازواجهم وابنائهم واخص بالتعازي أبناء عمة جميعا فهم أصدقائي واخص صديقي عماد برهان ابورمضان وشقيقة ماجد والاسرة جميعا .

    رحمك الله اخي الدكتور ضرغام واسكنك فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا الية راجعون .