بقلم لواء ركن عرابي كلوب رحيل العميد المتقاعد حسن اسعد الغصين (ابو مهند)

0
313

(1951م-2021م)

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب                                                             1/3/2021م

المناضل/ حسن اسعد الغصين من مواليد مدينة غزة عام 1951م, تلقى تعليمه في المدرسة الهاشمية و من ثم حصل على الثانوية العامة من مدرسة فلسطين الثانوية للبنين.

التحق بتنظيم حركة فتح داخل الارض المحتلة عام 1970م و بعد انكشاف مجموعته غادر القطاع عام 1971م متوجها الى لبنان.

التحق بجامعة بيروت العربية و التي حصل منها على شهادة البكالوريوس في التجارة.

عمل في جهاز الامن الموحد مع المرحوم/ خالد الهباش (ابو الحكم) المكتب الخاص لفترة وجيزة و من ثم انتقل الى العمل في القطاع الغربي لجنة غزة المرحوم/ ابو زهير الشوبكي.

بعد اجتياح اسرائيل صيف عام 1982م لبيروت انتقل الى مدينة طرابلس/ لبنان حيث عين مسؤول مالي في طرابلس و ذلك خلال فترة الانشقاق, في نهاية شهر ديسمبر عام 1983م غادر مع القوات المتجهة الى الجزائر و عين مندوب مالي في الساحة الجزائرية.

مع عودة قوات الامن الوطني الى ارض الوطن و انشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد الى غزة عام 1994م و التحق بجهاز المخابرات العامة في المحافظات الجنوبية , حيث كان من الظباط الملتزمين و المنضبطين و المخلصين في عملهم.

عين نائبا لمدير فرع مخابرات غزة و من ثم مديرا لمخابرات غزة.

تقاعد برتبة العميد اعتبارا من تاريخ 1/3/2008م.

العميد/ حسن الغصين متزوج و له من الابناء (ولد و بنت).

في الاونة الاخيرة اصيب بمرض عضال و عولج في مستشفى المقاصد في القدس.

انتقل الى رحمة الله تعالى يوم الثلاثاء الموافق 12/1/2021م حيث توفى في مستشفى المقاصد بالقدس بعد رحلة علاج و تم احضار جثمانه الطاهر حيث تمت الصلاة عليه في المسجد العمري الكبير و من ثم ورى الثرى في مأواه الاخير بمقبرة عائلة الغصين.

رحم الله العميد المتقاعد/ حسن اسعد الغصين (ابو فهد) و اسكنه فسيح جناته.

و نعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم العميد المتقاعد المرحوم باذن الله تعالى/ حسن اسعد الغصين ( ابو فهد) و تقدمت بخالص العزاء و المواساة لعائلة الغصين الكرام و عائلة الفقيد, سائلين لمولى عزوجل ان يتغمده بواسع رحمته و يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله و ذويه جميل الصبر و السلوان و حسن العزاء.