بقلم لواء ركن عرابي كلوب رحيل الكاتب والشاعر والإعلامي زياد مشهور المبسلط( ابو طارق)

0
46

(1960_ ،2021)

بقلم لواء ركن/عرابي  كلوب 20/2/2021

المناضل/ زياد مشهور المبسلط من مواليد مدينه طوباس تربي وترعرع علي حب الوطن انهي دراسته الاساسيه والاعداديه والثانويه والتحق بجامعة النجاح الوطنيه بنابلس والتي حصل منها علي ليسانس لغه انجليزيه وأدابها ،،سافر الي السعوديه  وعمل في مدينه  الرياض لسنوات عده،عاد بعدها الي ارض الوطن  ليستقر  بين اهله وشعبه.

عمل الشاعر،/زياد المبسلط في المجالين الاعلامي والثقافي وله العديد من الكتابات  في المقاله والشعر  وهو ابن حركة فتح الذي

تغني باشعاره لها.

ابو طارق  الرجل المتواضع والانسان الوطني الحر الذي عشق تراب الوطن وتراثه ودائما  يردد عشتم وعاشت  فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

فارس  من رجال الاعلام والصحافه والشعر وصاحب  الكلمه الحره الشجاعه والمعبره ،كان في كامل نشاطه  وعطائه  يوزع البسمه  والأمل  قامه كبيره  له بصمات مؤثره وهامه  في مسيرة  الحريه.

يوم الجمعه الموافق 19/2/2021فاضت روحه الي بارئها اثر  جلطه دماغيه المت به لم تمهله  طويلا.

رحل فارسا من رجال  الصحافه  والاعلام  الشاعر المناضل/زياد المبسلط خساره كبيره  وصدمه للوسط الثقافي وعلم من اعلام فلسطين ،شاعر متميز وكاتب واعلامي مبدع وصادق.

رحل الي جوار ربه  تاركا أرثا كبيرا للثقافه  العربيه والفلسطينيه،وشيع جثمانه الطاهر  الي مأواه الاخير في مدينة طوباس بعد صلاة العصر من مسجد  التوحيد الي مقبرة العائله .

رحم الله الشاعر والأعلامي والكاتب/ زياد مشهور المبسلط(ابو طارق) واسكنه فسيح جناته.

نعت وزارة الثقافه الفلسطينيه الكاتب  والشاعر والاعلامي/زياد مشهور المبسلط الذي وافته المنيه بوم الجمعه الموافق19/2/2021عن عمر يناهز(61)عاما،،يذكر ان  الراحل زياد المبسلط  من مواليد عام1960 وعمل في المجالين الاعلامي والثقافي وله العديد من الكتابات  في المقاله والشعر،سائلين  المولي عز وجل  ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

ونعي الاتحاد العام للكتاب  والأدباء الفلسطينيين  الكاتب/زياد المبسلط عضو الهيئه العموميه للاتحاد الذي توفي  يوم الحمعه الموافق19/2/2921،وعبر الاتحاد عن بالغ حزنه برحيل الزميل المبسلط معتبرا وفاته  خساره  للمشهد الثقافي  وتقدم الاتحادالعام للكتاب والادباء  الفلسطينيين بأحر التعازي والمواساة من عائلة المبسلط واهل الراحل  ومحبيه سائلين له الرحمه  والمغفره ولذويه عزيز الصبر والسلوان وحسن العزاء.

ونعت وحدة  النوع الأجتماعي  في قوات الامن الوطني الفلسطيني ممثله بمديرها العميد/ رنا الخولي وكادرها في كافة المحافظات  الشاعر والاعلامي  القدير/ زياد مشهور المبسلط الذي وافته المنيه اثر جلطه دماغيه  حاده ألمت به ،سائلين المولي عز وجل ان  يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان