بقلم لواء ركن عرابي كلوب رحيل الرائد المتقاعد توفيق عيسي احمد النمنم(ابو محمد)

0
271

(1967م_2021م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب

15/2/2021

المناضل/ توفيق  عيسي احمد النمنم من مواليد معسكر جباليا الثوره بتاريخ30/3/1967   ,تنحدر عائلته من قريه حمامه والتي احتلت عام 1948وتم تشريد اهلها واحتلال اراضيهم وبيوتهم وطردهم منها حيث هاجرت العائله الي المنافي والشتات ومعسكرات الفقر والبؤس واستقرت في معسكر جباليا للاجئين، انهي دراسته الاساسيه والاعداديه في مدارس وكالة الغوث( الاونروا) ومن ثم  حصل علي الثانويه من مدرسه الفالوجا الثانويه للبنين، خلال دراسته الثانويه التحق بتنظيم حركة فتح حيث كان نشطا في مجال الطلاب ويقوم باستقطاب  الطلبه الشباب لانظمامهم لحركة الشبيبه الفتحاويه الطلابيه في المدرسه.

اعتقل من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي في شهر اكتوبرعام1986 بسب نشاطه التنظيمي وحكم عليه بالسجن لمده عامين،بعد الافراج عنه من المعتقل خرج اكثر صلابه وقوه وعنفوانا فكان أسد من أسود مخيم جباليا الثوره بمقارعة قوات الاحتلال طيلة فترة الانتفاضه الاولي المباركة.

بعد انشأ السلطه الوطنيه الفلسطينيه التحق بقوات أمن الرئاسه ال(17)في شهر نوفمبر عام1995 وتدرب لمدة ستة اشهر بعد تخرجه من الدوره التحق بجهاز الحرس الرئاسي حيث عمل ضمن فريق  مرافقة ال/ش/ ه/ي/د ابو عمار في غزه والضفه ومن ثم مع الرئيس/محمود عباس.

حصل علي العديد من الدورات التدريبيه في مديرية التدريب العسكري ودورة تأهيل الضباط في مدينه عرفات للشرطه ودورات خارجيه في كل من امريكا عام1997و عام2005 دورات حماية الشخصيات الهامه ومكافحة الارهاب.

بعد الانقسام البغيض عام 2007 بقي ملتزما بالشرعيه.

تقاعد عام2017.

عام 2000أدي مناسك الحج والعمره.

الرائد/توفيق عيسي النمنم متزوج وله من الابناء تسعه(اربعه ذكور محمد ،احمد،، محمود،حسن، وخمسه اناث).

كان مثالا للالتزام والانضباط والشجاعه والمسؤوليه والاخلاق وصدق الانتماء كان غيورا علي الوطن وحركة فتح.

انتقل الرائد/توفيق عيسي النمنم الي رحمه الله تعالي يوم السبت الموافق 13/2/2021عن عمر ناهز53 عاما أثر نوبه قلبيه حاده ألمت به وشيع الي مأواه الاخير في مقبرة ش/ه/د/ ا/ء معسكر جباليا بعد الصلاه علي جثمانه الطاهر  حيث شارك في التشييع جمع كبير من عائلته ومحبيه وجيرانه واصدقائه وزملائه في العمل رغم جائحة كورونا.

رحم الله الرائد المتقاعد/توفيق عيسي احمد النمنم ( ابو محمد،) واسكنه فسيح جناته.

وتقدم جهاز حرس الرئيس الخاص بأحر التعازي والمواساه من عموم أل النمنم الكرام بوفاة فقيدهم  ابن جهاز  حرس الرئيس الخاص الزميل المرحوم/توفيق النمنم(ابو محمد)سائلين المولي عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

وتقدم المكتب  الحركي المركزي للعمال  في المحافظات الجنوبيه بالتعزيه  والمواساه من أل النمنم الكرام بوفاة ابنهم  ابن مخيم جباليا وابن جهاز الحرس الرئاسي الخاص المناضل/توفيق عيسي النمنم ( ابو محمد)رحمه الله واسكنه الفردوس الاعلي وكل التعازي  والمواساه  لذويه وعائلته اعظم الله اجركم وغفر لميتكم واسكنه فسيح جناته