بقلم لواء ركن عرابي كلوب ذكرى رحيل العقيد حسن عبد الهادي محمد جاسر

0
213

(1963م – 2017م)

بقلم لواء ركن عرابي كلوب  14/ 2/ 2021

المناضل/ حسن عبد الهادي محمد جاسر من مواليد مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين بتاريخ 21/3/1963م تعود جذور عائلته الى قرية نجد جنوب فلسطين والتي هاجرت منها اثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني واستقرت في مخيمات اللجوء والشتات في مخيم جباليا والذي تم هدم منزلهم من قبل السلطات الإسرائيلية في سبعينات القرن الماضي وانتقلت فيما بعد الى حي الشيخ رضوان للسكن ومن ثم وعادوا الى المخيم للسكن هناك.

انهى دراسته والأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين وبعدها حصل على الثانوية العامة.

التحاق مبكراً في صفوف حركه فتح واعتقل من قبل قوات الجيش الاسرائيلي بتاريخ 21 /10/ 1985 وتم الافراج عنه في شهر مارس 1989م بعد خروجه من المعتقل مارس عمله النضالي وانضم الى صفوف صقور الفتح واصبح احد مطاردين أبان الانتفاضة الاولى لقوات الجيش الاسرائيلي.

خرج من قطاع غزه متسللا عبر الحدود الى مصر ومن ثم انتقل الى ليبيا فالجزائر وتونس حيث حصل علي العديد من الدورات العسكري والأمنية المؤهلة .

عاد الى ارض الوطن مع طلائع قوات الامن الوطني عام 1994م وعمل في جهاز المخابرات العامة

( دائرة – مكافحه – التجسس ) ربطته علاقات وطنية جيده مع الأجهزة الأمنية الاخرى ومع التنظيمات الفلسطينية في قطاع غزة.

أصيب بمرض القلب وسافر الى مصر عدة مرات لتلقى العلاج هناك وتم تركيب له جهاز تنظيم القلب.

متزوج ولد من الابناء سته والبنات أربعه.

انتقل الى رحمه الله تعالى بتاريخ 14 /2/2017م بعد صراع طويل مع المرض في مستشفيات مصر عن عمر يناهز الرابعة والخمسين عاماً، وتم احضار جثمانه الطاهر الى غزه، حيث تمت الصلاة عليه في مسجد التوبة وورى الثرى جثمانه الثرى في مثواه الاخير بمقبرة بيت لاهيا.

تقاعد عام٢٠٠٧م.

رحم الله العقيد/ حسن عبد الهادي محمد جاسر واسكنه فسيح جناته.