بقلم لواء ركن عرابي كلوب ذكرى رحيل العقيد المتقاعد الحاج / محمود شكري الوحيدي (أبو حازم)

0
92

(1934م – 2020م)

بقلم لواء ركن / عرابي كلوب

2/2/2021م

المناضل/ محمود شكري الوحيدي من مواليد مدينة بئر السبع عام 1934م، هاجر مع عائلته وعشيرته من المدينة إلى قطاع غزة إثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني، واستقرت في مخيمات اللجوء والشتات.

تطوع في الجيش في خمسينيات القرن الماضي وشارك في حرب عام 1956م على قطاع غزة ومصر، كذلك شارك في حرب حزيران عام 1967م، غادر بعدها القطاع للالتحاق بقوات عين جالوت المرابطة على ضفاف قناة السويس بالجبهة المصرية وشارك مع زملاءه في حرب الاستنزاف عام 1969م على الجبهة، انتقل للعمل مع مجموعة الشهيد/ أبو هاني في الأردن وتنقل ما بين الأردن وسوريا ولبنان ومصر حيث عاد والتحق بقوات عين جالوت بالساحة المصرية.

مع عودة قوات الأمن الفلسطينية وإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عاد إلى أرض الوطن وعمل في جهاز الاستخبارات العسكرية حتى تقاعده.

تقاعد برتبة العقيد عام 2005م.

انتقل إلى رحمة الله تعالى مساء يوم الأحد الموافق 2/2/2020م وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر من مسجد عمار بن ياسر في تل الهوا ومن ثم ووري الثرى في مثواه الأخير.

هذا ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم العقيد المتقاعد الحاج محمود شكري الوحيدي (أبو حازم) وتقدمت بخالص العزاء والمواساة لآل الوحيدي الكرام ولعائلة الفقيد سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

كذلك نعت عشيرة الوحيدي في الوطن والشتات ابنها الحاج العقيد/ محمود شكري الوحيدي (أبو حازم) المقاتل السابق في جيش التحرير الفلسطيني والذي شارك في الثورة الفلسطينية متنقلاً ما بين فلسطين ومصر والأردن وسوريا ولبنان والذي انتقل إلى رحمة الله تعالى عن عمر يناهز الخامسة والثمانون عاماً قضاها في طاعة الله وخدمة الوطن.

رحم الله العقيد المتقاعد الحاج/ محمود شكري الوحيدي (أبو حازم) وأسكنه فسيح جناته.