بقلم لواء ركن عرابي كلوب رحيل اللواء المتقاعد أمين عبد الرحمن السعدي (أبو شادي)

0
302

(1949م_2020م)

بقلم لواء ركن/عرابي كلوب                                      31/1/2021

المناضل /أمين عبد الرحمن سليم السعدي من مواليد مخيم عين الحلوة للاجئين بالجنوب الفلسطيني عام 1949م تعود جذور عائلته الى بلدة صفورية المحتلة عام 1948م قضاء الناصرة والتي هاجرت منها الى المخيمات و منافي اللجوء و الشتات ,أنهى دراسته الاساسية والاعدادية والثانوية في مدارس صيدا.

التحق بتنظيم طلائع حرب التحرير الشعبية (الصاعقة) عام 1968م وحصل على دورة عسكرية بالاتحاد السوفيتي في سبعينيات القرن الماضي , تدرج في المهام والمناصب التي أوكلت اليه حيث أصبح قائد كتيبة عام 1976م والمسؤول العسكري لتنظيم الصاعقة في البقاع اللبناني عام 1980م.

شارك في الدفاع عن وجود الثورة الفلسطينية عام 1982م خلال اجتياح اسرائيل للبنان .

عام 1983م ومن منطلق ايمانه بالانتماء الوطني لفلسطين و خلال الانشقاق الذي حصل في حركة فتح مدعوما من قبل السوريين ,قام مجموعة من رفاقه بالانشقاق عن تنظيم الصاعقة السورية والانضمام الى الشرعية الفلسطينية برئاسة القائد العام/ياسر عرفات في طرابلس حيث شارك في الدفاع عن القرار الوطني المستقل.

في عام 1983م غادر مع القوات المغادرة طرابلس الى تونس و استقر هو و رفاقه هناك.

شكل مع رفاق دربه كل من الرفاق (وليد سعد الدين ,أحمد حجو,محمد دغمان,صلاح عمايري,محمود التيم)تنظيم (الصاعقة الانتفاضة) شارك في اجتماعات المجلس الوطني الفلسطيني عام 1984م بالأردن.

عاد الى أرض الوطن عام 1996م وهو أحد قادة تنظيم الصاعقة الانتفاضة.

بعد وفاة العميد/وليد سعد الدين عين نائبا لمسؤول التنظيم. تقاعد برتبة لواء عام 2006م.

اعتزل العمل السياسي عام 2008م واستقر في تونس حتى وفاته. تزوج من السيدة عايدة الشافعي مصرية ورزق بالأبناء (شادي,علي,زهير).

تزوج مرة أخرى من السيدة سعاد العياش تونسية ورزق بالأبناء (عصمت,عبد الرحمن,ثريا).

انتقل اللواء/أمين السعدي (أبو شادي) الى رحمة الله تعالى مساء يوم الاثنين الموافق 7/12/2020م بعد صراع مع المرض,وشيعت جماهير شعبنا الفلسطيني و التونسي اللواء الراحل /أمين السعدي بحضور طاقم سفارة دولة فلسطين في تونس و معتمدة الانف ومقر ياسر عرفات واقليم حركة فتح والجالية الفلسطينية و كوادر (م.ت.ف)والطلبة الفلسطينيين الدارسين في تونس الذين شاركوا في مراسم التشييع الى مأواه الأخير عصر يوم الثلاثاء الموافق 8/12/2020م .

رحم الله اللواء المتقاعد/أمين عبد الرحمن سليم السعدي (أبو شادي)وأسكنه فسيح جناته.

ونعت سفارة فلسطين في تونس و الجالية الفلسطينية  واقليم حركة فتح واتحاد الحقوقين و الطلبة الفلسطينين بمزيد من الحزن و الأسى وفاة اللواء المتقاعد/أمين عبد الرحمن السعدي (أبو شادي) الذي وافته المنية مساء الاثنين 7/12 في تونس و تم تشييع جثمانه الطاهر عصر يوم الثلاثاء 8/12 بعد صلاة العصر عليه من جامع عمر بن الخطاب بمنطقة الزهراء و من ثم وورى الثرى في مقبرة الش.ه.د.ا.ء      الأنف.

رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله و ذويه الصبر والسلوان.