بقلم لواء ركن عرابي كلوب رحيل العقيد المتقاعد سالم سلامه العجرمي..(ابو محمد)

0
366

1958م-2021م

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب

27.1.2021

المناضل/ سالم سلامه محمد العجرمي من مواليد مخيم جباليا للاجئين بتاريخ14.12.1958.تنحدر عائلته من مدينه بئر السبع .والتي هاجرت منها عام 1948اثر النكبه التي حلت بالشعب الفلسطيني واستقرت  في مخيم  جبالي للاجئين شمال قطاع غزه.

انهي دراسته الاساسيه والاعداديه في مدارس  وكالة الغوث للاجئين .الاونروا. وخلال فتره سجنه حصل علي الثانويه العامه وهو في المعتقل الاسرائيلي.

انتمي الي تنظيم حركه فتح عام1984 وشارك في العديد من العمليات  الفدائيه داخل الارض المحتله

اعتقل من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي بتاريخ 27.7.1985

وحكمت عليه المحكمه العسكريه الاسرائيليه بالسجن اربعة عشر عاما متواصله وقدمت لائحة اتهام ضده وكانت التهمه الاولي وضع عبوه ناسفه داخل الارض المحتله .حيازه اسلحه. حرق باص في غزه. محاولة حرق جرافه. تنقل في العديد من السجون الاسرائيليه منها سجن غزه.سجن المجدل. سجن نفحه.سجن كفاريونا.

تم الافراج عنه عام 1997.

التحق بقوات ال17.امن الرئاسه بغزه بقرار من الرئيس  ياسر عرفات ومنح رتبه الملازم اول ومن تم اعتبر اخذه علي القيود من تاريخ اعتقاله.

تنقل في قوات ال17.امن الرئاسه في اماكن متعدده واستقر عمله في الكتيبه الخاصه منطقة التوام مسؤلا عن التسليح بالكتيبه حتي الانقسام  الاسود البغيض عام2007.

حصل علي دورة تأهيل ضباط  في معسكر تدريب التوام عام2002..

تم نقل قيود جهاز امن الرئاسه ال17.الي الحرس الرئاسي بتاريخ1.1.2016.

احيل للتقاعد بتاريخ 1.7.2017.برتبه العقيد.

العقيد. سالم العجرمي متزوج  له من الابناء خمسه توفي ابنه محمد غريق في البحر عام1998.ورزق بولد ايضا اسماه محمد للاسف توفي عام2016.وثلاث من ابنائه.اسامه.عمر.ياسمين.

عاني العقيد المتقاعد. سالم العجرمي (ابو محمد)من المرض عام2014.في الحنجره وتم استئصال الحنجره له وكان يعاني من المرض حتي توفاه الله.

انتقل العقيد المتقاعد. سالم العجرمي  الي رحمه الله تعالي عصر يوم الثلاثاء19.1.2021.وشيع الي مأواه الاخير  في مقبرة السلاطين شمال قطاع غزه بعد صلاة المغرب.

لقد بكي  الجميع عليه وكل من عرفه لانه رجل قليل الكلام ذو سمعه طيبه محبوب من الجميع ومن زملائه مخلصا في عمله محبا لشعبه وقضيته وحركته.حركة فتح.

ترك خلفه سيره نضاليه زاخره بالعطاء والتضحيه والمحبه والاحترام وسنوات من الاسر في المعتقلات الاسرائيليه وسمعه اخلاقيه حسنه وحميده يشهد له الجميع بذلك.

رحم الله العقيد المتقاعد. سالم سلامه محمد العجرمي.ابو محمد واسكنه فسيح جناته.

ونعت الهيئه الوطنيه للمتقاعدين العسكريين  فقيدهم المرحوم. العقيد المتقاعد.سالم سلامه العجرمي ابو محمد. الاسير المحرر الذي التحق في جهاز ال17.امن الرئاسه.وتقدمت الهيئه الوطنيه بخالص العزاء والمواساه  لعائلة العجرمي وعائلة الفقيد  سائلين الله عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

ونعي الحرس الرئاسي وزملائه في قوات امن الرئاسه ال17.الفقيد سائلين المولي عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح حناته  وتقدم الحرس الرئاسي بصادق المواساه لعائلة العجرمي الكرام بفقيدهم.