شهران على اخر مرة فتح فيه المعبر متى سيتم فتح معبر رفح الناس فلست وانكشف حسبها وسترها

0
336

كتب هشام ساق الله – أتمنى على الجمهورية المصرية وقيادة المخابرات العامة ووزارة الخارجية الفلسطينية والرئاسة الفلسطينية ان يطالبوا الاخوه المصريين على فتح معبر رفح للاخوه الذين سافروا للعلاج وقضاء حوائجهم خارج الحصار المفروض على قطاع غزه والذي هو مغلق منذ اخر مره افتتح منذ شهرين كاملين ونتمنى ونقول لهم ان الذين سافروا استنفذت أموالهم وفلسوا وانكشف حسبهم الان في مصر .

معبر رفح كان ولازال وسيظل هو الرئة التي نتنفس منها نحن أبناء قطاع غزه واستمرار اغلاقة واطالة الاغلاق يتعبنا وتتضرر مصالحنا ومن سافر ويريد العوده يعاني كثيرا فهو قد اخذ معه أموال محدودة لمدة شهر والان اصبح له شهران وهو يعاني كثيرا من استمرار اغلاقة وتعب في هذا الاغلاق ماديا ويريد العوده الى اهلة .

انا لا اشك ابدا بمحاولة الأخ السفير دياب اللوح وطاقم السفارة ومطالبتهم بكل لقاء واجتماع وتليفون للمطالبة بفتح المعبر وهذا يشكل عليهم عبىء كبير بمساعدة الكثير من أبناء شعبنا الذين يلجاوا الى السفارة لنفاذ أموالهم وهذا يشكل عبىء لعدم وجود موازنات تغطي تلك الحالات الصعبة والكثيرة .

انا أطالب الحكومة المصرية وجهاز المخابرات العامة وكل الجهات المعنية ان ييسارعوا بافتتاح معبر رفح من اجل عودة العالقين الى اسرهم وبيوتهم وان لا يطول هذا الامر اكثر من هذا وان لا يكون الاغلاق لسبب سياسي او خلاف مع جهه فلسطينية.

الذي يقلقني انه تم الافراج عن الصياد سمير الزعزوع شقيق الصيادين الذين استشهدوا في البحر جراء تجاوزهم الحدود وتم الافراج عنه قبل عدة أيام بدون انتظار المعبر وتم فتح المعبر له مخصوص وهذا الذي يقلقني ان المعبر ستطول مدته أتمنى ان تخيب توقعاتي ويفتح قريبا جدا .