بقلم لواء ركن عرابي كلوب ذكرى رحيل المناضل مصعب حسن الهيبي (أبو حسام)

0
95

(1942م – 2020م)

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 18/1/2021م

المناضل/ مصعب حسن الهيبي من مواليد قرية طوبي قضاء صفد عام 1942م، هاجر مع عائلته إل سوريا حيث أستقرت في قرية المزيريب السورية في محافظة درعا ليصبح لاجئاً بعد النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م.

أنهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية والتحق مبكراً في صفوف حركة فتح وذلك عن طريق شقيقه الشهيد/ حسين الهيبي (أبو حسن) من الرعيل الأول للحركة وزعيم عشيرة الهيب.

شارك في العديد من العمليات الفدائية داخل الأراضي المحتلة.

عمل في قوات الـ (17) أمن الرئاسة في لبنان، وشارك في الدفاع عن الثورة الفلسطينية والمخيمات الفلسطينية خلال الحرب الأهلية التي عصفت في لبنان منتصف السبعينيات من القرن الماضي.

شارك في التصدي للمنشقين عن حركة فتح عام 1983م في طرابلس لبنان وذلك دفاعاً عن القرار الوطني المستقل.

غادر طرابلس مع القوات إلى صنعاء باليمن.

بعد استشهاد شقيقه المناضل/ حسين الهيبي (أبو حسن ) عام 1987م في صيدا، غادر مصعب الهيبي مع أسرته إلى ألمانيا وعاش فيها حتى توفاه الله.

المناضل/ مصعب حسن الهيبي متزوج وله من الأبناء (حسام، أسامة، حسن، ياسر، عرفات، سامر وأربع بنات وهن سهام، هيام، إيمان، جيهان وجميعهم موجودين في فرانكفورت بألمانيا.

أنتقل المناضل/ مصعب حسن الهيبي (أبو حسام) إلى رحمة الله تعالى يوم السبت الموافق 18/1/2020م في مدينة فرانكفورت بألمانيا، وسيشيع جثمانه الطاهر إلى مثواه الأخير يوم الخميس الموافق 23/1/2020م في مدينة فرانكفورت الألمانية.

رحم الله المناضل مصعب حسن الهيبي وأسكنه فسيح جناته.

هذا ونعت قبيلة الهيب المناضل/ مصعب حسن الهيبي الذي ترك بصماته في ساحات الوغي والذي كان دائما يلبي نداء الوطن ويكون في الوقت المناسب في الميدان لأجل وطنه فلسطين يخلي مكانه وهو يرفع إشارة النصر لرفاق دربه ليحثهم على مواصلة الكفاح حتى التحرير.

ونعي البيت الفلسطيني في برلين – ألمانيا ببالغ الحزن والأسى وفاة الأخ المناضل/ مصعب الهيبي (أبو حسام) الذي لبى نداء ربه يوم السبت الموافق 18/1/2020م في مدينة فرانكفورت، وبرحيل الأخ/ أبو حسام خسر شعبنا الفلسطيني أحد ابناءه الأوفياء والذي أنتسب إلى الثورة الفلسطينية مبكراً وخاض الكثير من المعارك دفاعاً عن القرار الوطني المستقل.

أننا في جمهورية ألمانيا الأتحادية ومعنا رفاق درب المناضل/ مصعب الهيبي لن ننسى المواقف الوطنية لهذا المناضل الفذ والذي وهب حياته كلها لفلسطين الحبيبة ونتقدم من العائلة الكريمة بأحر التعازي القلبية كما نتضرع إلى الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر الجميل والسلوان.

الهيئة الإدارية للبيت الفلسطيني – برلين 18/1/2020م

ونعي اللواء/ محمود الناطور (أبو الطيب) قائد قوات الـ (17) الأسبق ورئيس مركز الناطور للدراسات بخالص الحزن والأسى الأخ والصديق والمناضل/ مصعب الهيبي (أبو حسام) الذي توفي في مدينة فرانكفورت بألمانيا بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء من أجل فلسطين وبهذه المناسبة الحزينة أتقدم من عائلة الفقيد أبو حسام وعموم عشيرة الهيبي بأحر التعازي داعياً الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

رحم الله المناضل/ مصعب حسن الهيبي (أبو حسام) وأسكنه فسيح جناته.