رحم الله الأخ الصديق العميد حسن اسعد الغصين ابومهند واسكنه فسيح جنانه

0
334

كتب هشام ساق الله – اليوم توفي الأخ الصديق العميد حسن اسعد الغصين ابومهند القائد بجهاز المخابرات العامة بعد رحلة من العلاج والمرض توفي في مدينة القدس المحتلة وهو يتلقى علاج في مستشفى المقاصد الخيرية اليوم وقد اقام له عناصر الامن الوطني وجهاز المخابرات العامة جنازه عسكرية على حاجز بين حانون وهو يدخل الى مدينة غزه ليتم مواراته الثرى وادو له التحية العسكرية وقد تم الصلاة على جثمانه في المسجد العمري الكبير وتم موارته الثرى في مقبرة عائلة الغصين في خلف سوق العملة.
رحمك الله واسكنك فسيح جنانه اخي ابومهند وجعل مثواك الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا الية راجعون .
أتقدم باحر التعازي من السيد زوجته الأخت سمر شبلي ونجلة مهند وكريمته السيده ديما زوجة صديقي العزيز الغالي محمد الشريف ومن اشقاءة الأعزاء جيراننا في حي الدرج منطقة بني عامر الأخوة رجل الاعمال اسحق والاخ المناضل يوسف والمهندس احسان والدبلوماسي في الجزائر سابقا الأخ يعقوب وأبناء شقيقة المرحوم يحيى في المانيا .
واتقدم باحر التعازي من أصدقائي الأعزاء المهندس سمير وسامر وناصر محمود الغصين وشقيقاتهم وازواجهم واخص صديقي عماد ابورمضان وأبناء عمة الاخوه عبد وعصام وعاهد وشقيقاتهم واخص الأخت علياء  زوجة الأخ المناضل صخر بسيسو والعائلة واتقدم من جميع ضباط وضباط صف وأبناء جهاز المخابرات العامة بوافة الأخ العميد ابومهند .
الأخ المناضل العميد حسن اسعد الغصين ولد لعائلة غزية عريقة عام 1950 وتلقى تعليمة في مدارسها وحصل على الثانوية العامة عام 1967 وكان قد التحق في صفوف حركة فتح عام 1966 وهو طالب والتحق في جامعة بيروت وتسجل في كلية التجارة وحصل على بكالوريوس منها .
الأخ العميد حسن الغصين شارك في كل معارك الثورة الفلسطينية وعمل في جهاز الامن والمعلومات  بقيادة الأخ الشهيد هايل عبد العميد ابوالهول وعمل مع  بالقطاع الغربي مع الاخ المرحوم هند الشوبكي وبعد معركة بيروت الخالدة غادر الى الجزائر وعمل مندوب مالي في الساحة الجزائرية ووعمل على الساحة السورية وتزوج اثناء عمله هناك .
عاد الى ارض الوطن مع طلائع القوات الفلسطينية وعمل في جهاز المخابرات العامة محافظة غزه وتولى مسئولية مدينة غزه ثم عمل في محافظة الشمال وتولى مسئولية المخابرات فيها ثم عاد الى محافظات قطاع غزه واخر مهامه تولى مسئولية دائرة المعلومات فيه وأحيل الى التقاعد وفق مرسوم الأخ الرئيس محمود عباس عام 2008 .
أصيب بمرض السرطان وعانى كثيرا منه وقد تلقى علاج في مدينة القدس المحتلة وفي مدينة غزه وحصل على تحويلة قبل شهر في مستشفى المقاصد وتوفي فيها اليوم صباحا انا لله وانا الية راجعون .