رحم الله الأستاذ المحامي الداعية الإسلامي الشيخ فؤاد رشاد شنيوره ابوحمزه مؤسس حزب النضال الإسلامي رحمة الله واسكنه فسيح جنانه

0
252

كتب هشام ساق الله  –  توفي صباح اليوم في مدينة القاهرة العاصمة المصرية اثناء تلقيه العلاج الطبي الأستاذ المحامي والداعية الإسلامي ومؤسس حزب النضال الإسلامي الأخ فؤاد رشاد شنيورة ابوحمزة هذا الرجل الدمث الاخلاق والمؤدب الذي اعرفة منذ سنوات طويلة حيث كانت عائلته تسكن بحي الدرج وكنت التقية دائما في المناسبات رحمك الله يا شيخ فؤاد واسكنك فسيح جنانه مع النبيين والصالحين وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا الية راجعون .

جاري التنسيق من اجل احضار الجثمان الى مدينة غزه وسيتم فور وصولة تشيع جثمانه في مقبرة الشيخ رضوان الى جور نجلة الشهيد بلال فؤاد شنيورة الذي استشهد في الحرب على غزه عام 2014 واشقاءه وعائلة شينورة يجلسوا في بيته ويستقبلوا من يزورهم في بيته بشارع المحابرات بالقرب من صالة ليالينا .

الأستاذ المحامي فؤاد شنيورة مواليد مدينة غزه عام 1958 من عائلة غزية الأصل درس في مدينتها وحصل على الثانوية العامة والتحق في جامعة عين شمس كلية الحقوق وتخرج منها عام 1981 وعمل في مهنة المحاماة وافتتح مكتب له في مدينة غزه مقابل السرايا وترافع امام المحاكم المدنية والعسكرية واصبح عضو بمجلس نقابة المحامين في منتصف الثمانية أيام كان الأستاذ إبراهيم السقا نقيب المحامي بقطاع غزه .

الأستاذ فؤاد شنيورة اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني ثلاث مرات الأولى وهو طالب في الثانوية العامة لمدة أسبوعين من مدرسة فلسطين والثانية في حرب الخليج عام 1990 لمدة تسعة شهور أمضاها في معتقل انصار 3 بصحراء النقب وسجن غزه المركزي والثالثة اعتقل بمعتقل انصار 2 للتحقيق لمدة 40 يوم .

الأستاذ المحامي فؤاد شنيورة تدرب علي يدية مئات المحامين الفلسطينيين وترافع امام المحاكم العسكرية الصهيونية ولم يميز بين الاسرى وانتماءاتهم السياسية إضافة كان يزور معتقلات الاحتلال الصهيوني ويقوم بنقل حاجيات الاسرى عمل في مهنة المحاماة 37 عام  .

في بداية السلطة الفلسطينية التقي مع الشهيد القائد ياسر عرفات عدة مرات واعلن تأسيس حزب إسلامي بعنوان حزب النضال الإسلامي وعمل بنشاط في مجال الجمعيات الخيرية ومساعدة أبناء شعبنا الفلسطيني فأسس مستوصف الهدى الخيري مقابل حديقة برشلونه  واسس جمعية افنان الخيرية والتي افتتحها بالشارع الثالث بحي الشيخ رضوان وكان بها عيادة طبية كانت تقدم خدمات طبية للمرضى مجانية.

الشيخ فؤاد هو احد الدعاة الإسلاميين الوسطيين المعتدلين يخطب في مساجد مدينة غزه وهو رجل محبوب وخطيب بليغ ومفوه.

الشيخ والأستاذ المناضل فؤاد شنيورة رحمة الله كان يعاني من المرض وتلقى علاجة في معهد ناصر في مصر لمدة عام وشهرين يرافقه نجلة الشاب انس .

 

 

أتقدم باحر التعازي من عائلة شنيورة المناضلة ومن انسبائهم واقاربهم واخص أبناء المرحوم الأخوة الأعزاء حمزه محمد وبلال وصهيب وانس واشقاءه الأعزاء زياد والشيخ جهاد وجواد ورسلان والشيخ سفيان وابنائهم واحفادهم واصدقائي الأعزاء أبناء عمهم مروان ووائل ومنذر ومنجد ومحمود وأبناء المرحوم رياض وعموم ال شنيورة الكرام .