بقلم لواء ركن عرابي كلوب ذكرى رحيل العميد المتقاعد إبراهيم محمود أبو زيد (أبو فادي)

0
93

(1952م – 2020م)

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 11/1/2021م

المناضل/ إبراهيم محمود أبو زيد من مواليد قرية دير عمار قضاء رام الله بتاريخ 1952م، أنهى دراسته الأساسية والأعدادية والثانوية ومن ثم التحق بحركة فتح في سوريا عام 1970م، وتخرج من الكلية العسكرية التابعة لحركة فتح عام 1976م برتبة الملازم، شارك في كافة معارك الثورة الفلسطينية دفاعاً عن المخيمات الفلسطينية في لبنان خلال الحرب الأهلية التي عصفت بلبنان وكذلك الدفاع عن القرار الوطني المستقل.

شارك في الدفاع عن وجود الثورة خلال اجتياح إسرائيل للبنان صيف عام 1982م حيث كان ضمن القوات في محور مطار بيروت. غادر مع القوات إلى العراق ضمن قوات الأقصى.

حصل على العديد من الدورات العسكرية المؤهلة.

عاد إلى أرض الوطن مع قوات الأمن الوطني القادمة من العراق، عين فيما بعد قائداً لمنطقة قلقيلية وحتى تقاعده.

تقاعد من الخدمة عام 2012م.

أنتقل العميد المتقاعد/ إبراهيم محمود أبو زيد إلى رحمة الله تعالى يوم السبت الموافق 11/1/2020م، وتم تشييع جثمانه عصر يوم الأحد الموافق 12/1/2020م من جامع العين إلى مقبرة البيرة.

العميد المتقاعد/ إبراهيم محمود أبو زيد هو شقيق الوزير/ موسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين العام.

رحم الله العميد المتقاعد/ إبراهيم محمود أبو زيد (أبو فادي) وأسكنه فسيح جناته.

ونعت حركة فتح مفوضية التعبئة والتنظيم العميد المتقاعد/ إبراهيم محمود أبو زيد (أبو فادي) قائد منطقة قلقيلية سابقاً وشقيق الوزير موسى أبو زيد سائلين المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته.

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين بأحر التعازي ومشاعر المواساة وفاة المناضل العميد المتقاعد/ إبراهيم أبو زيد سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أسرته وذويه وعموم آل أبو زيد الكرام وزملاء ومحبي المرحوم الصبر والسلوان وأن يغفر له ويرحمه بواسع رحمته.

ونعت أسرة مؤسسة الأشبال والزهرات بخالص العزاء والمواساة من الأخ المناضل معالي الوزير/ موسى أبو زيد رئيس المؤسسة بالتعزية والمواساة بوفاة شقيقه العميد المتقاعد/ إبراهيم محمود أبو زيد قائد منطقة قلقيلية سابقاً.

ونعي الدكتور/ أحمد أبو هولي عضو لجنة تنفيذية لـ (م.ت.ف) رئيس دائرة شؤون اللاجئين وتقدم بأحر التعازي والمواساة من الأخ/ موسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين العام ومن آل أبو زيد الكرام في الوطن والشتات بوفاة شقيقه فقيدهم المرحوم العميد المتقاعد/ إبراهيم أبو زيد، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وينعم عليه بعفوه ورضوانه.