بقلم لواء ركن عرابي كلوب ذكرى رحيل النقابي العمالي يوسف محمود النمنم (أبووائل)

0
236

(1947م – 2014م)

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب    10/1/2021م

المناضل/ يوسف محمود يوسف النمنم من مواليد قرية حمامة عام 1947م، هاجرت عائلته بعد عام من ولادته إلى قطاع غزة أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني وأستقرت في مخيم النصيرات، غادر القطاع إلى مصر وحصل على دبلوم صناعة عام 1967م من حلوان، عمل بعدها بشركة النصر لصناعة السيارات بحلوان، التحق باتحاد العمال كعضو في رابطة عمال حلوان عن طريق خاله رئيس الاتحاد آنذاك (موسى أبو حطب).

حصل على دورة تدريبية عمالية في الجزائر الشقيق.

التحق بتنظيم حركة فتح في سبعينيات القرن الماضي.

تولى رئاسة اتحاد عمال فلسطين في جهورية مصر العربية بالفترة من 2002م – 2014م، وكان كمن سبقوه في رئاسة الاتحاد قدم الكثير للعمال وخاصة عمال حلوان، وأنشأ في عهده مقبرة للعمال الفلسطينيين في حلوان.

كان النقابي يوسف النمنم أحد القيادات العمالية البارزة ونقابي متمرس وله علاقات قوية مع نظرائه في جمهورية مصر العربية، كما كان عضو مجلس إدارة الجمعية الخيرية الفلسطينية، وأحد أبناء حركة فتح المخلصين، ومارس العمل التنظيمي من بدايته وتدرج فيه حتى وصل عضو لجنة إقليم، ويشهد له أنه كان ملتزماً وشجاعاً وقدم للتنظيم بكل إخلاص في أحلك الظروف وأصعبها وبالأخص عام 1978م وما تلاها من أحداث، وظل على عهده حتى آخر يوم في حياته.

النقابي/ يوسف النمنم (أبو وائل) رجل خلوق ووطني، لقد كان نعم النقابي المخلص ومواقفه السابقة تشهد في دفاعه عن العاملين في مستشفى فلسطين وتلبية مطالبهم المشروعة ووقوفه إلى جانبهم.

النقابي/ يوسف النمنم متزوج وله من الأبناء ولد (وائل وأربعة بنات).

أنتقل النقابي/ يوسف النمنم إلى رحمة الله تعالى يوم 10/1/2014م وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى في مقابر اتحاد عمال فلسطين بحلوان.

رحم الله النقابي/ يوسف محمود النمنم (أبو وائل) وأسكنه فسيح جناته.