بقلم لواء ركن عرابي كلوب رحيل اللواء المتقاعد (محمد مجدي) محمد احمد الغول (ابو وائل)

0
566

(1958م-2021م)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 6/1/2021م
المناضل/ (محمد مجدي) محمد احمد الغول من مواليد غزة بتاريخ 27/9/1958م. تنحدر عائلته من قرية هربيا المحتلة عام 1948م والتي تم تهجير اهلها من ديارهم الى مخيمات اللجوء والشتات. انهى دراسته الاساسية في مدارس القطاع وانتقلت الاسرة للاقامة في عمان حيث اكمل دراسته وحصل على الثانوية العامة.
التحق بحركة فتح في لبنان عام 1976م ورشح للالتحاق بالكلية العسكرية (شرشال) بالجزائر عام 1978م حيث حصل على بكالوريوس في العلوم العسكرية وتخرج منها برتبة الملازم بتاريخ 1/6/1981م ، عاد الى لبنان وشارك في الدفاع عن وجود الثورة الفلسطينية خلال اجتياح اسرائيل للبنان صيف عام 1982م.
غادر مع القوات المتجهة الى الجزائر.
عام 1986م صدرت تعليمات الى العديد من الضباط والكوادر بالنزول الى لبنان عن طريق قبرص ، حيث اعتقل من قبل البحرية الاسرائيلية في عرض البحر مع عدد من كوادر الحركة وتم سجنه لمدة ثلاث سنوات.
بعد الافراج عنه عاد للالتحاق بالقوات بالجزائر.
عاد الى ارض الوطن مع عودة قوات الامن الوطني وانشاء السلطة الوطنية الفلسطينية عام 1994م ، حيث كان ضمن قوات القسطل والتي شكلت جهاز الارتباط العسكري.
مارس عمله بكل مهنية في الارتباط العسكري واصيب اصابة خطيرة في راسه وكتفه عام 2001م بعد ان تم قصف مقر الارتباط العسكري بمنطقة شمال غزة حيث كان متواجدا فيه ، وبقي يعاني سنوات من اصابته.
انتقل الى قوات امن الرئاسة ال17 عام 2002م ، حيث تقلد مناصب في امن الرئاسة منها قائد لوحدة عمليات القاطع الرئاسي وقائد كتيبة الانتشار في انصار ، انتقل الى العمل في الحرس الرئاسي بتاريخ 1/1/2016م بعد ان تم دمج قوات ال17 الى الحرس الرئاسي.
تقاعد برتبة اللواء بتاريخ 1/7/2017م.
اللواء/ مجدي الغول هو شقيق ال.ش.ه.ي.د المقدم/ فتحي الغول الذي اس.ت.ش.ه.د في الغارة الاسرائيلية على حمام الشط في تونس بتاريخ 1/10/1985م.
اللواء/ مجدي الغول متزوج وله من الابناء خمسة ( ثلاثة ابناء وابنتان).
كان عضوا في المؤتمر العام السابع للحركة الذي عقد في رام الله عام 2016م.
اللواء/ مجدي الغول (ابو وائل) كان رجلا طيبا وكريما مخلصا ومحبا للجميع.
عشرون عاما تعايش مجدي مع الشظايا في رأسه وتحملها بكل قوة وارادة.
يوم الاثنين الموافق 4/1/2021م فاضت روحه الى بارئها وهو متواجد في جمهورية مصر العربية بعد معاناة مع المرض والاصابة السابقة التي تعرض لها عن عمر يناهز (62) عاما.
هذا وافادت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة يوم الثلاثاء بوصول جثمان الفقيد اللواء/ مجدي الغول الى معبر رفح البري والذي وافته المنية في مصر خلال اقامته فيها بعد حياة حافلة بالدفاع عن القضية الوطنية الفلسطينية منذ نعومة اظافره.
وباشر السفير/ دياب اللوح متابعة اجراءات نقل الجثمان من مصر الى قطاع غزة بالتنسيق مع مندوبي السفارة والجهات المصرية المختصة ليوارى جسده الطاهر الثرى في قطاع غزة بناءا على رغبة اهل الفقيد.
ويتقدم السفير/ دياب اللوح ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية وكافة موظفي سفارة دولة فلسطين ومندوبية فلسطين بالجامعة العربية بخالص العزاء والمواساة القلبية/ لاهل الفقيج/ مجدي الغول المناضل الوطني الخلوق الذي قضى عمره دفاعا عن وطنه وابناء شعبه ، سائلين المولى عز وجل ان يربط على قلوبهم في مصابهم الجلل وان يتغمد روحه الطاهرة بواسع رحمته وعظيم عفوه ومغفرته.
وشيع جثمان الفقيد الى مأواه الاخير في المقبرة الشرقية اليوم الاربعاء الموافق 6/1/2021م.
رحم الله اللواء المتقاعد/ (محمد مجدي) محمد احمد الغول (ابووائل) واسكنه فسيح جناته.
ونعت حركة فتح ابنها المناضل اللواء/ مجدي الغول (ابووائل) الذي وافاه الاجل في القاهرة يوم الاثنين الموافق 4/1/2021م عن عمر يناهز (62) عاما قضى جلها في النضال منذ نعومة اظافره حيث تابع مسيرته النضالية في لبنان والجزائر والوطن وشارك بشجاعة وبطولة في معارك الدفاع عن الثورة الفلسطينية.
رحم الله اللواء/ مجدي الغول، سيبقة حاضرا بيننا ببطولاته ومسيرته الشجاعة وعطائه المتميز.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم اللواء المتقاعد/ مجدي الغول (ابووائل) الذي انتقل الى رحمة الله في القاهرة يوم الاثنين الموافق 4/1/2021م وتقدمت الهيئة الوطنية لال الغول الكرام وعائلة الفقيد بخالص العزاء والمواساة سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسه رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.