بقلم لواء ركن عرابي كلوب رحيل العقيد المتقاعد رفعت يوسف كنعان (أبوالمجد)

0
129

(1955م-2021م)

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب                              6/1/2021م

المناضل/ رفعت يوسف كنعان من مواليد عقبة جبر اريحا بتاريخ 1/1/1955م. تعود جذور عائلته الى بلدة العباسية المحتلة والتي هجرت منها الى المخيمات والمنافي والشتات. أنهى دراسته الاساسية والاعدادية والثانوية في مدارسها والتحق بحركة فتح في لبنان عام 1972م.

عمل في امن السفارات بالخارج تحت قيادة المرحوم/ أبو بشير (الأمن الخارجي) بالدائرة السياسية ، وحصل على بكالوريوس علوم سياسية وعلاقات دولية من جامعة وارسو في بولندا.

كان اخر عمل له قبل العودة الى ارض الوطن في بولندا.

عاد الى ارض الوطن عام 1994م بعد عودة قوات الامن الوطني وانشاء السلطة الوطنية الفلسطينية ، حيث عمل في قوات الامن الوطني (عمليات قيادة قوات الامن الوطني).

تقاعد مبكرا برتبة العقيد اعتبارا من 1/3/2008م.

عمل مسؤولا للادارة في الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين والشؤون الادارية حتى تاريخ وفاته، وكان يخدم الجميع بصدق وامانة ونشهد له انه كان رجل معطاء، عرفناه في اكثر من موقع في الساحات الخارجية التي خدم فيها وكذلك في ارض الوطن. شارك في كافة المعارك والدفاع عن القرار الوطني المستقل.

العقيد/ رفعت كنعان متزوج وله من الابناء (اربعة ابناء وبنت)

اصيب العقيد/ رفعت كنعان (ابوالمجد) بجلطة دماغية قبل ايام وهو على راس عمله في مكتب الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين في رام الله ، نقل على اثرها الى المستشفى للعلاج ودخل في غيبوبة لمدة اسبوع.

يوم الثلاثاء الموافق 5/1/2021م فاضت روحه الى بارئها وشيع الى مأواه الاخير في مقبرة قلنديا.

رحم الله العقيد المتقاعد/ رفعت يوسف كنعان (ابوالمجد) واسكنه فسيح جناته.

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم العقيد المتقاعد/ رفعت كنعان (ابوالمجد) الذي انتقل الى رحمة الله تعالى يوم الثلاثاء الموافق 5/1/2021م بعد حياة ومسيرة نضالية في الساحات الخارجية وارض الوطن وتقدمت الهيئة الوطنية لعائلة كنعان واسرة الفقيد بخالص المواساة سائلين المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.