بقلم لواء ركن عرابي كلوب رحيل المناضل فتحي محمد عبدالرحمن خطاب

0
216

(1953م-2021م)

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب                          5/1/2021م

المناضل/ فتحي محمد عبدالرحمن خطاب من مواليد مخيم البريج للاجئين بتاريخ 25/5/1953 م. انهى دراسته الاساسية والاعدادية والثانوية في مدارس القطاع والتحق بجامعة عين شمس في مصر حيث حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم – شعبة الطبيعة والكيميا – عام 1978م ، سافر بعدها الى السعودية حيث عمل مدرسا هناك.

التحق بحركة فتح عام 1995م من خلال مكتب الحركة بالقاهرة وعمل في مكتب الاعلام بالالفي ثم انتدب  الى سفارة دولة فلسطين بالقاهرة (الملحقية الثقافية) وحتى عام 2004م وكان مثالا للخلق والتواضع والتفاني في عمله ، بذل جهدا كبيرا في خدمة ابنائنا من الطلاب في المراحل الاساسية والجامعية.

عاد للعمل في مكتب الاعلام بالالفي ومكتب عدلي ومكتب التوثيق والدراسات (أودين) قسم الابحاث والمكتبة ، شارك في كافة الانشطة والعمل التنظيمي للحركة وكافة التكليفات التي كانت تصدر له من قبل مسؤوليه في الاقليم.

كان المناضل/ فتحي خطاب عضو اتحاد الكتاب والصحفيين – فرع القاهرة – وهو عضو لجنة اقليم حركة فتح في مصر.

المناضل/ فتحي خطاب متزوج وله من الابناء ( ثلاث بنات ).

كان فتحاويا اصيلا ملتزما ويؤدي عمله بتفاني واخلاص ، الرجل الطيب الخلوق والفتحاوي الاصيل الوفي.

يوم الاربعاء الموافق 30/12/2020م انتقل المناضل/ فتحي محمد خطاب الى رحمة الله تعالى بعد اصابته بفايروس كورونا.

شيع جثمانه الطاهر بعد صلاة العصر مأواه الاخير في مقابر الهلال الاحمر الفلسطيني بمدينة نصر.

رحم الله المناضل/ فتحي محمد عبدالرحمن خطاب واسكنه فسيح جناته.

ونعت حركة فتح في جمهورية مصر العربية ابنها المناضل/ فتحي محمد عبدالرحمن خطاب الذي وافاه الاجل صباح يوم الاربعاء الموافق 30/12/2020م في القاهرة ، تقدمت الحركة بخالص العزاء والمواساة لزوجته ( مها النجار ) ابنة الحركة ولاسرته وعموم ال خطاب في الوطن والشتات ، سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.