قلنا دائما لا تتحدثوا مع الصحف الصهيونية واعطائهم تصريحات شوفوا ايش صار مع السيدة سهى الطويل ام زهوه

0
568

كتب هشام ساق الله – منذ الصباح وانا اقرا ترجمات الصحف الصهيوني قرات تصريح للسيده سهى الطويل ام زهوة حرم القائد الشهيد ياسر عرفات ابوعمار استفزني واشاطني غضبا وهي ليست المره الأولى التي تغرد خارج السرب وتتحدث للاعلام الصهيوني هؤلاء لا يتعلموا ولا ياخذوا دروس وعبر من التعامل مع هذا الاعلام الموجه من المخابرات الصهيونيه والذي يستغل كل شيء من اجل رفع التهم عنه وتوجيهها للفلسطينيين وهذا ما حدث معها اليوم .
أصدرت بعد ان نشرت صحيفيه يديعوت احرنوت الصهيونية حديثها والتي ترفع التهمة عن الكيان الصهيوني وادواته من قتل الشهيد الرمز القائد ياسر عرفات ابوعمار الذي هي جريمة ثابته من قبلنا كشعب وقيادة واصابع الاتهامات توجه اليهم وهي تقوم بتبرئتهم وتلمح ان فلسطيني او اكثر وراء عملية اغتياله.
التصريحات التي تدلي بها سهى الطويل يجب ان تكون محسوبة فهي زوجة اهم شخص فلسطيني بتاريخ شعبنا الفلسطيني وحديثه يؤخذ وتستند دائما له المخابرات الصهيوني ويخدم روايتهم بتبرئتهم من دم الشهيد القائد ياسر عرفات وحديثها دائما مردود عليها وهي تنفية بكل مره وترسل المراسيل انها لم تقله وحين تخرجي عن النص وتغردي خارج السرب فانت سهى الطويل وفقط احترمي نفسك .
يا سيدة سهى الطويل انا احترمك واقدرك واحفظ انك زوجة القائد الكبير الرئيس الشهيد ياسر عرفات وانا أقول لك احترمي نفسك واحترمي مكانتك واحترمي ابنتك ولا تدلي بمثل هذه الاحاديث مع الكيان الصهيوني او صحافية ولا تشيري إشارات هكذا مبهمة من اجل تحسين وضعك هنا او هناك فانت الان اصبحتي سهى الطويل ومن كنا نحترمك من اجله توفي فلا تسيئي لتاريخ زوجك وتنفي وانت تحدثتي معهم يفترض انك تعرفي ان الصحافيين الصهاينة جلهم رجال مخابرات ويستخدموا كل الكلمات والمعاني والتفاسير ويسيئوا اليكي دائما .
مالة الصحافي الفلسطيني فهو من افضل الصحافيين بالعالم العربي ويستطيع ان يوصل الرسالة جميلة وحقيقية وبدون تجميل ولدية القدرات فهو يعمل مع اكبر وسائل الاعلام بالعالم ان يكون امين على إيصال أي فكرة لاي قائد او زعيم فلسطين وهو احق بان يحصل على السبق الصحافي وكذلك ينشر المواضيع واللقاءات والتقارير بشكل وطني فلسطين بدون ان يكون من خلفة مخابرات او اهداف قذرة .
انا ادعو بهذه المناسبة الى تعزيز الصحافي الفلسطيني المحلي الذي هو عالمي ولدية علاقات وقدرات اكثر من الصحفي الصهيوني الخائن الذي يغير بالكلمات والمعاني ويجير مايقال له لخدمة كيانه الصهيوني الغاصب تعلموا وثقوا اكثر بالصحافيين الفلسطينيين .
أصدرت سهى عرفات أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، مساء اليوم الجمعة، بياناً مهماً لها بشأن التصريحات التي نشرتها صحيفة إسرائيلية نقلاً عنها، مؤكدةً أن كل ما تناقلته الصحافة هو خارج عن سياقه الأصلي.
وفيما يلي نص البيان كما نشرته عبر صفحتها على “إنستجرام”:
اريد ان اوضح شئ مهم للصادقين من ابناء شعبنا.انا عملت مقابله مع التلفزيون الاسرائيلي في فيلم وثائقي عن ابو عمار وسيعرض بعد اسبوع ،وكل ما تناقلته الصحافه هو خارج عن سياقه الاصلي. وانا اصر ان موضوع ابو عمار لسه عندالقضاء ولا استطيع ان اتهم احد بقتله حتى اسرائيل لان ليس عندي اي دليل وايضا ليس عندي دليل ضد احد لحد الان ولا اريد ان تلزق التهم في معارك سياسيه كيديه فلسطينيه داخليه من دون دليل قاطع. تصريحاتي لم تتغير منذ ان استشهد ابو عمار انني من دون دليل قاطع لن اتهم احدا. هذا الذي قلته في المقابله وسأقوله في المقابلات الاخرى. وقلت اتهمنا بالارهاب زي مانديلا وغيره ولكن هذا الارهاب الذين تتحدثون عنه هو الذي اوصل صوتنا الى العالم اجمع. وبما ان الفيلم وثائقي قلت رأيي ان الانتفاضه غلط كانت لاننا خسرنا كتيرا وحربنا معهم كانت غير متساويه. لن اخاف ان اعطي رايي حتى ان حرف فالحقيقه ستسطع دائما. سهى عرفات
وهذا ما نشرته صحيفة يدعوت احرنوت سهى عرفات في لقاء نشر اليوم
“ياسر عرفات تعرض للتسمم بالتأكيد ، ولكن ليس من قبل “إسرائيل” ولكن من قبل أحد الفلسطينيين ، اعتقد الجميع أن “إسرائيل” مذنبة ، لكنني لا اتهمها. لقد قلت دائمًا إنه من السهل جدًا قول “إسرائيل” ، لكنني لا أعتقد أن الإسرائيليين قتلوا عرفات. لو كانوا كذلك. “فنحن ننتقم منهم منذ مئات السنين”. الجميع يتهم “إسرائيل” ، وفكرت ، ما هو الدليل الذي لديكم على أن “إسرائيل” مسؤولة؟”

سهى عرفات في مقابلة مطولة مع يديعوت احرونوت : “لا أعرف من أقنعه بتنفيذ انتفاضة عندما كان في خضم عملية سلام. لقد أخبرته أنه يجب أن يوقف هجمات حماس لأنها ستؤدي في النهاية إلى حرب أهلية. شرحت أنه بعد 11 سبتمبر لا أحد يريد رؤية المزيد من الانفجارات ، والناس لا يريدون رؤية الدماء.