بقلم لواء ركن عرابي كلوب رحيل المقدم المتقاعد مرعي علي أبو دياك (شفيق العيسى)

0
363

(1950م – 2019م)

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 25/12/2020م

المناضل/ مرعي علي مصطفى أبو دياك من مواليد قرية عينابوس بتاريخ 4/10/1950م، غادر القرية بعد حرب حزيران عام 1967م والتحق في الأردن بحركة فتح، شارك في العديد من العمليات داخل الأرض المحتلة، تنقل مع قوات الثورة الفلسطينية من الأردن إلى سوريا ولبنان وكان من المقاتلين المؤسسين لكتيبة بين المقدس عام 1972م في العرقوب بجنوب لبنان، خاض معارك كثيرة في العرقوب وفي جميع ساحات القتال على مدى مسيرته النضالية وشارك في الدفاع عن مخيمات أهلنا في لبنان وذلك خلال حصار المخيمات من قبل حركة أمل، كان دائماً في المواجهة مع الجيش الإسرائيلي في الجنوب اللبناني وأعداء الثورة في زمن الثورة والثوار وزمن الحرية والكرامة وشرف البندقية، أصيب عدة مرات في القدم والظهر، وشارك في معارك الجبل في عينطورة عام 1976م وفي قلعة الشقيف بالجنوب اللبناني خرج مع القوات إلى اليمن بعد حرب عام 1982م على لبنان، وعاد مرة ثانية إلى لبنان وذلك بعد وفاة زوجته من أجل أن يكون بالقرب من أولاده لكن تم اعتقاله من قبل المخابرات السورية وتم سجنه لمدة خمسة أعوام وكانت التهمة أنه من أبناء حركة فتح.

كان شريف العيسى من خيرة الرجال في جميع المعارك وكان جميع المقاتلين يحبونه ويحترمونه لأنه رجل مناضل وشريف، وبطل من أبطال حركة فتح المجهولين.

المناضل/ شفيق العيسى كان صقراً ونسراً في كتيبة بيت المقدس، مقاتلاً عنيداً.

المناضل/ مرعي أبو دياك أو شفيق العيسى ابن قرية عينابوس عاش في مخيمات لبنان المية ومية بعيداً عن الوطن وحتى توفاه الله في المخيم.

المناضل/ مرعي أبو دياك متزوج وله من الأبناء (منى، محمد، إيمان، هبه، حنان).

انتقل المقدم/ مرعي علي مصطفى أبو دياك إلى رحمة الله تعالى يوم 25/12/2019م، وتمت الصلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى في مثواه الأخير بعد مسيرة طويلة من النضال والعطاء والتضحية.

رحل المناضل/ مرعي أبو دياك (شفيق العيسى) وعيناه ترنوا إلى الوطن الذي لم يتمكن من العودة إليه، عاش مناضلاً وإنساناً عزيز النفس، كريم الخصال.

هؤلاء المناضلون أصبحنا فعلاً نفتقدهم بحسرة ووجع وألم، لأنهم كانوا يمارسون القول بالفعل وبكل شجاعة حين كانت تقتضي الرجولة أن تتقدم الصفوف عند خطوط التماس للدفاع عن أهلنا وشعبنا وثورتنا، حيث يرحلون بصمت وقد سطروا التاريخ بنور صدقهم وأصالة انتماءهم.

مات المناضل شفيق العيسى في الشتات بعيداً عن وطنه وأرضه وأهله وأحبابه فهو ابن فلسطين الحرية ابن قرية عينابوس.

رحم الله المقدم/ مرعي علي مصطفى أبو دياك (شفيق العيسى) وأسكنه فسيح جناته.