نعي فنان و مربي ومدرس فاضل الحاج اديب الصلاحي مطر ابوزاهر انا لله وانا الية راجعون

0
453

كتب هشام ساق الله – كل يوم نودع اخ وصديق وشخص يعز علينا دون ان نستطيع ان نقوم بالواجب تجاه اهلة واقاربة وأصدقائه وانا اتابع الانترنت وصفحات التواصل الاجتماعي قرات عن وفاة الأستاذ والمربي الفاضل الفنان التشكيلي الحاج اديب الصلاحي مطر ابوزاهر هذا الرجل الذي كنت التقية دائما في ديوان المختار زهير العيلة ابوراغب وكنا نصلي معا في الديوان .

الأستاذ الفاضل الفنان ومربي الأجيال الحاج اديب الصلاحي مطر ولد في مدينة غزه عام 1944 من عائلة غزية وتلقى تعليمة في مدارسها وحصل على الثانوية العامة والتحق في دار المعلمين بمدينة غزه وحصل على دبلوم تربية فنية وعمل في العديد من مدارسها وكانت اكثر فترات عملة في مدرسة اليرموك الإعدادية وكان جدران المدرسة معرض دائم له وعلي جدرانها لوحاته الفنية .

الأستاذ الفاضل المربي والفنان من اوئل أساتذة الرسم في قطاع غزه وكان يعمل ويعلم وتربى علي يدية جيل من الفنانين والشبان الذين تعلموا أصول الرسم وهو عضو في كل الاجسام الفنية واقام معارض فنية شخصية وجماعية فكل معارض الفنون في المدارس كان هو احد اهم اعلامها .

احيل الى التقاعد بعد بلوغه سن الستين وقام بعمل تجاري خاص به وبابنائه ولدية من الأبناء الاخون الأعزاء زاهر ومحمد وعلاء وله من البنات 3 .

رحمك الله اخي الحبيب مربي الأجيال ابوزاهر وتعازينا لابنائك وبناتك وابنائهم وعموم ال مطر وفروع العائلة وانسبائهم انا لله وانا الية راجعون .