بقلم لواء ركن عرابي كلوب كرى رحيل المناضل ماجد عرفات الطاهر (أبو الرائد)

0
528

(1951م – 2020م)

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب                                                15/12/2020

المناضل/ ماجد عرفات الطاهر من مواليد مدينه صور اللبنانية بتاريخ 2/2/1951م أي بعد ثلاث سنوات بعد النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني، تعود جذور عائلته إلى طيرة حيفا شمال فلسطين والتي انتقلت إلى سوريا بسبب التحاق والده بجامعة دمشق، تلقى تعليمه في مدارس سوريا حتى حصوله على الثانوية العامة، التحق بمعهد النفض بمدينة حمص وتخرج منه بدرجة امتياز والتحق بالعمل بحقول النفط شمال شرق سوريا، طموحه التعليمي دفعه للالتحاق بجامعة دمشق وحصل على بكالوريوس الاقتصاد والتجارة، غادر سوريا إلى الإمارات العربية المتحدة وعمل في إحدى شركات النفط لمدة (5) سنوات، طموحه العلمي لم يتوقف فغادر بعدها إلى ألمانيا الشرقية مع زوجته الفاضلة د. وفاء أبو راشد لأستكمال دراسته في الاقتصاد.

التحق بالعمل في منظمة التحرير الفلسطينية في تونس بدائرة شؤون اللاجئين وكان مديراً لهذه الدائرة خلال مدة تواجده في الجمهورية التونسية.

شارك في العديد من المؤتمرات الخاصة باللاجئين الفلسطينيين وكان لمداخلاته ودراساته الأثر الكبير في إلقاء الضوء على قضية اللاجئين، كرس جل حياته لخدمة قضيته الأولى فلسطين وتحديداً قضية اللاجئين وحق العودة إلى أرضه وقريته طيره حيفا.

المناضل/ ماجد عرفات الطاهر متزوج من السيدة الفاضلة د. وفاء أبو راشد وله من الابناء ثلاثة وهم.

– د. مرح الطاهر الحائزة على دكتوراه في الإعلامية والتطرف.

– رائد الطاهر الحائز على ماجستير في الملتيميديا.

– د. ميساء الطاهر الحائزة على الدكتوراه في الاقتصاد و المحاسبة.

المناضل/ ماجد الطاهر (أبو رائد) ابن العائلة الكريمة والمناضلة والمتعلمة، انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم السبت الموافق 5/12/2020م في تونس عن عمر يناهز (69) عاماً بعد صراع مع المرض وتم تشييع الجثمان والطاهر بعد الصلاة عليه عصراً في جامع الزهراء ومن ثم ووري الثرى إلى مأواه الأخير بمقبرة الشهداء بحمام الأنف، حيث شيع أبناء شعبنا الفلسطيني والتونسي الراحل/ ماجد الطاهر أحد كوادر م.ت.ف بتونس بحضور سعادة السفير/ هايل الفاهوم وسعادة السفير سليمان الهرفي والسفير المناوب د. عمر دقه وعدد من الشخصيات التونسية وطاقم السفارة ومقر الشهيد/ ياسر عرفات وإقليم حركه فتح واتحاد الحقوقيين الفلسطينيين والجالية الفلسطينية والطلبة الفلسطينيون الدارسين في الجامعة التونسية.

وأقامت سفارة دوله فلسطين في تونس بيت عزاء للراحل مناضل/ ماجد الطاهر (أبو الرائد) احد كوادر م.ت.ف بتونس بحضور السفير/ هايل الفاهوم وعائلة الفقيد والسفير المناوب د. عمر دقه وطاقم السفارة ومقر الشهيد/ ياسر عرفات وإقليم حركة فتح واتحاد الحقوقيين والجالية الفلسطينية في تونس.

رحم الله المناضل/ ماجد عرفات الطاهر (أبو الرائد) واسكنه فسيح جناته.

ونعت سفارة دولة فلسطين في الجمهورية التونسية ببالغ الحزن والآسى وبقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره المناضل والكادر في م.ت.ف المغفور له/  ماجد الطاهر الذي انتقل إلى جوار ربه في ظهر يوم السبت الموافق 5/12/2020م بعد صراع مع المرض، وتقدم السفير بخالص التعازي والمواساة لعائلة الفقيد سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان