الحركة الإسلامية الجنوبية تمتنع عن اسقاط نتنياهو واجراء انتخابات رابعة خلافا لموقف القائمة العربية المشتركة التي صوت 11 عضو مع اسقاط نتنياهو

0
142

كتب هشام ساق الله – وانا اتابع التصويت الذي جرى بالكنسيت الصهيونيه باسقاط حكومة نتنياهو بالقراءة الأولى واجراء انتخابات رابعة خلال اقل من عامين وصدمت بتفتت الأصوات العربية في التصويت حيث صوت الى جانب اسقاط حكومة نتنياهو 11 نواب عرب وامتنع عن التصويت نواب القائمة الإسلامية الجنوبية والمكونه من 4 نواب من القائمة العربية .

لا نريدكم ان تصبحوا مثلنا نوابنا العرب الشوكة في حلق الكيان الصهيوني ولا نريد ان ينفرط عقدكم ونريكم ان تتوحدوا معا وتبقوا وتزيدوا عدد اعضائكم وترفعوا نسبة التصويت حتى تقطعوا على اليمين الصهيوني ان يجتمع ويحصل على 61 مقعد بالانتخابات القادمة .

انتم بيضة القبان نوابنا العرب الافاضل وكان اهم ماورد في برنامجكم الانتخابي اسقاط المجرم بنيامين نتنياهو وان تسقطوه وترسلوه الى السجن كما رئيس الوزراء الأسبق أولمرت فلا يجوز ان يستمر هذا الفاسد المرتشي بموقعه .

لماذا امتنعت الحركة الإسلامية الجنوبية عن التصويت هذا الموقف المختلف يجعلنا نضع ايدنا على قلوبنا انهم سيخرجون من القائمة العربية وهذا الموقف غير مبرر ويخرج عن الاجماع الوطني ويؤدي الى تشتيت الجماهير العربية الفلسطينية بالانتخابات القادمة .

ووفقا للبيان “تعبر مركبات القائمة المشتركة (الجبهة والعربية للتغيير والتجمع) عن رفضها الشديد لقرار الحركة الإسلامية بالامتناع عن التصويت على اقتراح قانون حل الكنيست، وتعتبر ذلك تراجعا عن التزام القائمة تجاه ناخبيها”.