نعي احد ابطال مجموعات الشهيد رفيق السالمي الأخ المناضل العقيد مثال محمود ابوضاهر ابوجمال رحمة الله واسكنه فسيح جنانه

0
357

كتب هشام ساق الله – اليوم ودعنا احد ابطال مجموعات الشهيد رفيق السالمي الأخ المناضل العقيد مثقال محمود ابوضاهر ابوجمال الذي توفي صباح اليوم وتم الصلاة على جثمانة امام بيته ودفنه في مقبرة بيت لاهيا الى رحمة الله رحمك الله اخي ابوجمال واسكنك فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا الية راجعون .

كل يوم نودع احد ابطال حركتنا المناضلة فتح واليوم ودعنا المناضل القائد الفتحاوي الأخ مثقال ابوضاهر ابن مجموعات الشهيد رفيق السالمي الذي غادرنا وهو لازال في اوج عطائه وعملة ونشاطه الاجتماعي فالرجل يحظا باحترام كبير في أوساط مخيم جباليا وعلى امتداد قطاع غزه وتعازينا لكل أبناء حركة فتح الذين عاشوا معه في سجون الاحتلال او عايشوه بكل مكان وتعازينا لعائلة ابوضاهر وانسبائهم واقاربهم .

الشهيد المناضل مثال ابوضاهر من مواليد مخيم جباليا عام 1961 لعائلة هاجرت من قرية هربيا تلقى تعلمية في مدارس المخيم والتحق مبكرا في صفوف حركة فتح وانضم الى مجموعات الشهيد القائد رفيق السالمي وكانت تضم مجموعته الأخوة الأعزاء محمد عبيد وهاشم دحلان وكمال خليل رحمه الله وفتحي فرحات وشريف الشرافي وماهر ابوالعوف .

مجموعات الشهيد رفيق السالمي قامت بمهاجمة دوريات الاحتلال على امتداد قطاع غزه وقامت بتصفية مجموعة كبيرة من العملاء الخونة الذين كلفتهم الإدارة المدنية باحياء مشاريع بديلة لمنظمة التحرير الفلسطينية واعتقل صديقنا المناضل مثقال في عام 1980,

قامت قوات الاحتلال الصهيوني بهدم بيته بأعقاب اعتقاله وحكمت علية المحكمة الصهيونية بالسجن المؤبد تنقل خلالها في سجني غزه المركزي وعسقلان وكان خلال فترة اعتقاله شاب منضبط تنظيميا وملتزم إضافة الى انه مارس المهام التنظيمية في داخل المعتقل .

الأخ المرحوم ابوجمال تحرر من سجون الاحتلال في صفقة الجليل عام 1985 مع اكثر من الف مناضل وتحرر الى قطاع غزه وخلال فترة تحرره كانت دائما قوات الاحتلال تستدعية وتعتقلة وتضيق علية .

الأخ المناضل مثقال التحق بالسلطة فور تاسيسها وعمل مع الأخ سامي ابوسمهدانه في المكتب الخاص التابع لمكتب الأخ الرئيس القائد ياسر عرفات وكان برتبة عقيد وأحيل مع عشرات الاف المناضلين الى التقاعد .

والمرحوم متزوج ومعة اربع أبناء

ونعت لجنة إقليم الشمال إقليم الشهيد جمال ابوالجديان الشهيد البطل مثقال ابوضاهر ببيان وزع على وسائل الاعلام حصلت علية

قال تعالى: ” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّة فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ”

.                    صدق الله العظيم

تنعى حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” إقليم شمال غزة الأخ المناضل / مثقال أبو ظاهر “أبو جمال”

رفيق درب الش.هداء والمناضلين ، والذي ضربت جدوره عميقة في زمن الفدائيين ؛ وطهارة البندقية وتدفق العطاء والتضحية ، رحمك الله أبو جمال وأنت ترحل بصمت تاركاً لنا ذكريات لا تنسى فيها عبق الثورة وأصالة الإنتماء الوطني.

وتتقدم الحركة بخالص التعازي والمواساة من عموم آل أبو ظاهر الكرام عامة ، ومن كوادر حركة فتح بهذا المصاب الحزين .

سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنها فسيح جناته

إنا لله وإنا إليه راجعون

حركة فتح

إقليم شمال غزة