وفاة الأستاذ الدكتور احمد العبد ابوالسعيد عميد الاعلام في جامعة الأقصى سابقا الرجل الخلوق المحترم صاحب العلم الغذير

0
224

كتب هشام ساق الله – تلقيت صباحا خبر وفاة الأخ الصديق الأستاذ دكتور احمد ابوالسعيد أستاذ الصحافة والاعلام وعميد كلية الاعلام بجامعة الأقصى سابقا والذي يشرف على دراسات اكاديمية بعدة جامعات بموضوع الاعلام هذا الرجل الخلوق المؤدب صاحب العلم الغزير والاسلوب الجميل والذي تربطني واسرته علاقة قديمة وبقي التواصل معه فانا دائم ارسال الفيديوهات والمقالات له ونتبادل التحيات دائما .

تعرفت على الأخ الصديق الدكتور احمد ابوالسعيد حين خطب زميلتي بالجمعية الوطنية لتاهيل المعاقين الأخت انعام ابوجياب الباحثة الاجتماعية الان بجامعة الازهر وكان يزورنا دائما بمقر الشجاعية كان يسكن بمحافظة رفح وكان يومها حاصل على الماجستير ويعمل في الجامعة كمعيد وبعد زواجهما سافر الى مصر واكمل دراسته بالماجستير و وحصل على الدكتوراه في الاعلام فهو رجال عصامي بامتياز .

حصل رحمة الله على البكالوريوس في اللغة العربية عام 1981 من الجامعات المصرية وحصل على الماجستير عام 1995 وحصل على الدكتوراه عام 2003 وعاد للوطن وعمل بجامعة الأقصى.

الأستاذ الدكتور احمد ابوالسعيد أحد من اسسوا قسم الصحافة في جامعة الأقصى واعطاه جهدة وعلمة وطور أدائه واصبح عميد لكلية الصحافية فية لعدة سنوات اخر مره التقيته بجامعة الازهر اثناء حضوري مناقشة ماجستير واخبرني انه قد تقاعد وانه يشرف على رسائل الماجستير في عدة جامعات.

أصيب قبل عدة أيام بفيروس الكورنا وعانى كثيرا مع المرض واليوم تم الإعلان عن وفاته ان العين لتدمع والقلب ليحزن على فراقك يا دكتور احمد تعازينا الحارة لكل اسرته أبنائه وكريماته والى الأخت العزيزة زوجته انعام ابوجياب ام ادم والى أشقاءه واسترته جميعا والى كل زملائه وتلاميذه من جموع الصحافيين والى كل من عرف هذا الرجل الطيب المحترم الذي قضى عمرة في التدريس وتخريج جيل من الصحافيين والصحافيات.

وقد نشرت نقابة الصحافيين الفلسطينيين بيان نعي له حصلت علية وانا ابحث عن معلومات عن الأخ الأستاذ الدكتور احمد ابوالسعيد رحمة الله هذا نصة .

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

“يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي” صدق الله العظيم

ترجل اليوم ابن فلسطين الاستاذ الدكتور : احمد ابو السعيد،  عرفناه عالما اعلاميا ترك بصماته في كثير من المؤسسات الاعلامية والاكاديمية في فلسطين ، عرفته منذ اكثر من 25 عاما في جامعة الاقصى بغزة ، وعمل بكل قواه من اجل خدمة شعبه والرقي بالاعلام الفلسطيني ، فكان له العديد من الكتب والابحاث والدراسات وورقات العمل ، فلم تكن مناسبة او مؤتمر او لقاء الا كان له بصمته فيه بعلمه ورؤيته، ولم يبخل علينا من خلال رسائله اليومية بالنصائح المهمة .

انتقل الى رحمة الله تعالى صباح اليوم  الاستاذ الدكتور :

احمد ابو السعيد

عميد كلية الاعلام السابق بجامعة الأقصى ،  واستاذ الاعلام في جامعات غزة

متأثراً باصابته بفيروس كورونا

أسأل الله العلى القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُون.