بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب ذكرى رحيل المناضلأنور أحمد سعيد عزالدين (أبوالعز) مدير عام ورئيس بلدية عرابة سابقاً

0
383

(1967م – 2019م)

 

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب                                                     2/11/2020م

المناضل/ أنور أحمد سعيد عز الدين من مواليد بلدة عرابة قضاء حينين عام 1967م، أنتمى إلى حركة فتح مبكراً وهو في ريعان شبابه، اعتقل من قبل السلطات الإسرائيلية بتاريخ 25/12/1986م مع مجموعة كبيرة من عرابة وجنين، وأمضى مدة سبع سنوات في السجن وأفرج عنه بتاريخ 23/12/1993م كان بسيطاً هادئاً وعلاقة مع الأخوة في المعتقل ممتازة، محباً لرفاق دربه، كان في السجن موجه عام، يتحدث اللغة العبرية بشكل ممتاز مع قدرات على إعطاء دورات لرفاقه، وكذلك يتحدث الإنجليزية بشكل جيد جداً.

أنتخب رئيساً لبلدية عرابة من تاريخ 15/6/1996م لغاية 19/1/2004م، كما أنه كان عضواً في لجنة الأقليم في جنين، أنتقل بعدها إلى جهاز التوجيه السياسي وعين مديراً عاماً في الجهاز.

عمل المناضل/ أبو العز في العديد من العديد من الجمعيات:

– رئيس لجنة الصلح.

– رئيس جمعية أسكانية تعاونية.

– عضو في لجنة إقامة شركة كهرباء الشمال من 1999م – 2002م.

– رئيس لجنة التربية والتعليم من 1996م – 2004م.

المناضل/ أبو العز أمضى زهرة شبابه في سجون الاحتلال وكان من طلائع العمل الوطني من أجل الحرية.

خلال رئاسته بلدية عرابة خدم بلدته ونفذ كثيراً من المشاريع التنموية الناجحة جعلت من عرابة في مقدمة القرى والبلدات في محافظة جنين.

المناضل/ أنور عز الدين هذا الفتحاوي الوطني بأمتياز والذي شهدت له كل الميادين وساحات النضال داخل السجون وخارجها بوعيه وحسن أخلاقه وصدق أنتمائه فكراً وسلوكاً وهو أسير محرر والعضو الأسبق في إقليم حركة فتح في جنين ورئيساً منتخباً لبلدية عرابة سابقاً وأخيراً أستقر عمله في هيئة التوجيه السياسي والوطني.

المناضل/ أنور عز الدين من أصحاب الأفكار الريادية التي قدمها لمجلس الأبداع والتميز من خلال مشروعه فصل (أيونات الهيدروجين من المياه لتوليد الطاقة الكهربائية والوقود) وأستخدامها في ماكنة اللحام وغيرها من التطبيقات.

كان صاحب عطاء مميز وله بصمات كثيرة في العمل الوطني والأجتماعي وكان محباً لوطنه وثورته وحركته.

المناضل/ أنور عز الدين متزوج وله أربعة أولاد وبنتان.

أنتقل إلى رحمة الله تعالى يوم السبت الموافق 2/11/2019م وذلك أثر حادث مؤسف بانقلاب جرار زراعي.

وشيع في بلدته عرابة من قبل أهالي البلدة ومحافظ جنين اللواء/ أكرم الرجوب وقائد قوات الأمن الوطني وقادة الأجهزة الأمنية والمؤسسات المدنية والأهلية وحركة فتح وممثلوا القوى الوطنية وأصدقاء الفقيد في هيئة التفويض السياسي والوطني.

وألقيت العديد من الكلمات التي أشادت بمناقب الفقيد ونضاله وتضحياته وتفانيه في عمله وخدمته للمجتمع والوطن وسنوات أعتقاله وأكدوا على السير على خطاه نحو الحرية والأستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، كما وضعت أكاليل من الزهور على ضريح الفقيد.

ونعي المفوض السياسي العام اللواء/ عدنان الضميري وكادر التوجيه السياسي والوطني المناضل م. عام/ أنور عز الدين أحد كوادر التوجيه السياسي الذي وافاه الأجل وتقدم من أهله وذويه وأصدقاءه بأسمى مشاعر الحزن والمواساة سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

رحم الله المناضل والأسير المحرر/ أنور أحمد سعيد عز الدين (أبو العز) وأسكنه فسيح جناته.