بقلم لواء ركن عرابي كلوب رحيل العميد المتقاعد والأسير المحرر توفيق عبدالهادي جودة (أبو محمد)

0
82

(1955م – 2020م)

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب                                              21 /10/2020م

المناضل/ توفيق عبدالهادي جودة من مواليد مخيم الشاطئ للاجئين بغزة عام 1955م تعود جذور عائلته إلى قرية أسدود التي أحتلت عام 1948م وتم تهجير أهلها إلى مخيمات اللجؤ والشتات أنهى دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين (الأونروا)، التحق مبكراً بقوات التحرير الشعبية عام 1968م رغم صغر سنه، واعتقل عام 1969م وهو في عمر الزهور أمضى خمسة عشر عاماً قضاها مجاهداً ومتمرداً على السجان، حيث كان مفوضاً للتحدث باسم السجناء.

تنقل بين سجون غزة والمجدل وبئر السبع وكفاريونا، أكمل دراسته وحصل على الثانوية العامة داخل السجن عام 1972م خلال فترة السجن التحق بتنظيم حركة فتح عندما أندمج كافة أعضاء قوات التحرير الشعبية المتواجدين في السجن إلى حركة فتح ثم تحريره في صفقة تبادل الأسرى عام 1983م، وأنتقل إلى تونس وليبيا ومن ثم أستقر في القاهرة.

أكمل دراسته الجامعية في مصر وحصل على شهادة بكالوريوس تجارة قسم إدارة ومحاسبة.

بعد أنشأ السلطة الوطنية الفلسطينية عين مسؤولاً للفرع المالي بالساحة المصرية.

تقاعد برتبة العميد عام 2018م.

العميد/ توفيق جودة متزوج وله من الأبناء ستة.

توفيق جودة المؤمن العابد الخلوق الوفي، سجين سابق ظل حتى اللحظة الأخيرة يتابع من مكتبه في مستشفى فلسطين بالقاهرة طبابة العسكريين وعائلاتهم لتأمين حقهم في العلاج، في الفترة الأخيرة أعياه المرض وأدخل مستشفى فلسطين للعلاج.

أسلم الروح إلى بارئها فجر يوم السبت الموافق 5/10/2020م في مستشفى فلسطين بالقاهرة عن عمر يناهز الخامسة والستين من العمر، وشيع إلى مأواه الأخير في مقابر منظمة التحرير الفلسطينية بالقاهرة بعد أن تمت الصلاة على جثمانه الطاهر في مسجد أبو المكارم الزغل ومن ثم ووري الثرى، بمشاركة حاشدة من الأصدقاء والأهل والأحباب وكادر سفارة دولة فلسطين بالقاهرة وكادر مكتب حركة فتح بالقاهرة، هكذا هم يرحلون وذكراهم لا ترحل أبدأً.

العميد/ توفيق جودة صاحب سيرة عطرة بشهادة الجميع، رحل بعد مسيرة عامرة بالنضال والعطاء، المناضل الجسور الهادئ، الخلوق الصادق الصدوق، أمضى ريعان شبابه في المعتقلات الإسرائيلية، المشهود له بالنزاهة والزهد، عاش حاملاً هموم وطنه وشعبه وكان قريباً من القلب، ويمثل قيم الأخوة والمودة الأصيلة في رحلة العمر التي حملت كثيراً من الأحزان وقليلاً من الفرح.

رحم الله العميد المتقاعد/ توفيق عبدالهادي جودة (أبو محمد) وأسكنه فسيح جناته.

ونعي سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح وكافة مستشاري وموظفي سفارة ومندوبية فلسطين بجمهورية مصر العربية المناضل العميد/ توفيق جودة الأسير المحرر ومسؤول المالية العسكرية السابق بجمهورية مصر العربية والذي وافته المنية في القاهرة صباح يوم السبت الموافق 3/10/2020م  بعد صراع مع المرض، وتتقدم سفارة دولة فلسطين  بمصر بأصدق التعازي والمواساة القلبية إلى الزميل/ محم جودة وعموم آل جودة الكرام سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم عفوه ومغفرته.

ونعت حركة فتح في جمهورية مصر العربية المناضل العميد/ توفيق جودة الذي أنتقل إلى جوار ربه صباح يوم السبت 3/10/2020م وتتقدم الحركة بخالص العزاء والمواساة لعموم آل جودة في الوطن والشتات، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فقيدهم العميد المتقاعد/ توفيق جودة وتقدمت بخالص العزاء والمواساة لآل جودة الكرام في الوطن والشتات ولعائلة الفقيد، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.