اخي المناضل منذر الحايك ابويوسف انهض وتجدد كطائر الفينيق انت رجل مؤمن بقضاء الله واخرج من حزنك

0
1196

كتب هشام ساق الله – فجع اخي وصديقي العزيز المناضل منذر الحايك ابويوسف بوفاة كريمته السيده دينا منذر الحايك اثناء ولادتها لنجلها كريم والحمد لله قضاء الله نفذ وانتهى عمرها وانتقلت الى جوار ربها وانشاء الله تكون من اهل الجنة فهي مثل الشهداء صبرك الله اخي ابويوسف واخرجك من حالة الحزن الذي تعيشة لكني انا اريدك ان تنهض من حزنك وتعيش حياتك فانا اعرف ان المصيبة كبيره وصعبة.

انهض اخي منذر الحايك من حالة حزنك وعد كما كنت دائما وتجاوز هذا الحزن وعش حياتك وعد الى نشاطك الإعلامي والتنظيمي والى اسرتك حتى تعطيهم انت الامل وتفرج كربهم وحزنهم امامك الطريق طويل وليس لك اخي ابويوسف الا ان تدعو لها وتقرا القران وتقوم بعمل الخيرات وترسلها لها تدمي قلبي وانت تعيش حالة الحزن  .

اخي ابويوسف انا ارجوا الله العلي القدير ان يصبرك ويخرجك من حالة الحزن التي تعيشها وان تعود الى حيويتك ونشاطك وان تخرج من حالة الحزن فلديك مهمات كثيرة أولها ابنائك واسرتك وان تكون قويا امامهم إضافة الى هم فتح ومشاكلها فانت رجل معطاء تعطي كل وقتك لهذه الحركة حتى وان لم يكن هناك انجاز وعمل فانت مهموم بها كنت داخل الاطار او لم تكن .

لأنك ابن مدينة غزه التي رمزها وشعارها العنقاء تجدد واخرج من حزنك من وسط الحزن والركام وعد من جديد كما كنت دائما الرجل المعطاء المثابر المحب وتجدد من جديد لتستوعب ماجرى وتدعو لدينا بالرحمة والجنه ارسل لها حسنات وموعدكم الجنة انشاء الله والي خلف ما مات اخي منذر قبجسك اخلاص وكريم عوضا عنها  وكلنا سنموت والحياة ستستمر بنا وبغيرنا تمنياتي لك بكل خير .

الأخ المناضل منذر الحايك ابويوسف عضو لجنة إقليم غرب غزه مفوض اللجنة الاعلاميه والرجل النشيط المكوك في إقليم غرب  بدا حياته التنظيمية وهو شبل من اشبال حركة فتح و اصبح امين سر منطقة الشهيد امين الهندي الممتدة والمترامية الأطراف وتم انتخابه قبل سبعة سنوات واشهر عضو بلجنة الإقليم وهو دينمو الإقليم واصبح فارس للأعلام الفتحاوي ينطق باسم الحركة وعانى من الاستدعاءات والاعتقالات من أجهزة امن حركة حماس .

المناضل منذر يوسف عيد الحايك هو مثال للشاب المثابر والذي يعمل على تطوير نفسه وخبراته فقد تخرج  بعد انهاءه لساعات التخرج من جامعة فلسطين بمدينة غزه بعد حصوله على بكالوريوس الاعلام والاتصال وقبلها حصوله على دبلوم علوم سياسيه من جامعة الازهر بمدينة غزه عام 2007.

ابويوسف ولد في مدينة غزه 7/9/1973 وتلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة معروف الرصافي في حي الرمال وكذلك تعليمه الاعدادي في مدرسة اليرموك والثانوي في مدرسة فلسطين وهي مدارس تاريخيه في غرب مدينة غزه .

التحق في صفوف حركة فتح في يوم استشهاد الشهيد القائد خليل الوزير يوم 16/4/1988 حين تم تكليفه في المشاركة بالمواجهات التي اندلعت في كل ارجاء الوطن الفلسطيني احتجاجا على اغتياله من قبل الكيان الصهيوني وكان يومها ينتظر المشاركة لكي يعمل في صفوف هذه الحركة المناضله رغم انه كان يسمع ويعرف عن حركة فتح وينتظر اللحظة للالتحاق فيها بكل رسمي .

اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني مرتين في الانتفاضة الاولى حيث حكمت عليه المحكمة العسكرية الصهيونية بالسجن الفعلي لمدة 9 شهور وتم اعتقاله في المرة الثانية لمدة 5 شهور لاتهامه بالمشاركة بفعاليات الانتفاضة الفلسطينية الاولى .

واصيب خلال مظاهرات اندلعت في كل أرجاء فلسطين احتجاجا على المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني في الحرم الابراهيمي بمدينة الخليل حين اطلق المجرم الصهيوني باروخ النار على المصلين وهم يؤدون صلاة الفجر وقد اصيب بعيار ناري بقدمه بقي يعاني منه حتى الان فلم يتم استخراج الرصاصة من قدمه وهو دائم المعاناة وخاصه فتره الشتاء نظرا لتحرك الرصاصه عليه .

ومع تأسيس السلطة الفلسطينية التحق الاخ ابويوسف في حرس الرئيس وتلقى دورات عسكريه متقدمة وكان احد الضباط الفتحاويين النشطين خلال التحاقه بهذه القوه وربطته علاقات مميزه بقيادتها العسكرية رغم ذلك بقي على تواصل مع النشاط التنظيمي حيث فاز بانتخابات المؤتمر الاول لمنطقة الرمال الشمالي عام 1997 واصبح عضو لجنة منطقه وتم نقل قيوده لمقر اللجنة الحركيه العليا ولكنه واصل علاقاته مع جهازه حرس الرئيس .