لو كنت قائد ومسئول بالقيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية لأصدرت البيان رقم 2 بهذه الصيغة

0
349

كتب هشام ساق الله – اقترح مسودة بيان القيادة الوطنية للمقاومة الشعبية عسى ان تحث فصائلنا الفلسطينية ويصدروا البيان الثاني ويعملوا على انهاء هذا الانقسام البغيض الذي يقيد شعبنا ويوقف إمكانية انتفاضة شعبنا الفلسطيني .

نداء … نداء.. نداء … لأصوت يعلو فوق صوت الانتفاضة الشعبية انتفضوا يا أبناء شعبنا لن تخسروا سوى القيد والخيمة القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية هي الذراع المقاوم لكل التنظيمات الفلسطينية تناضل بكل ما اوتي أبناء شعبنا الفلسطيني من قوه بالمظاهرات والشعارات والمقاومة المسلحة هذا ندائنا الثاني الذي يصدر عن قيادة حقيقية وميدانية ليس لها ارتباط باي من المستويات السياسية .

يا جماهير شعبنا الفلسطيني ويا اخوة الشهداء والأسرى والجرحى يا اخوة الابطال ياسر عرفات وخليل الوزير وصلاح خلف وباقي شهداء اللجنة المركزية يا اخوة الياسين والرنتيسي وابوشنب و يا اخوة الشقاقي وشلح وابوالعطا وباقي الشهداء يا رفاق الحكيم حبش وابوعلي مصطفى والأسود يا اخوة الشهداء من كافة الفصائل الفلسطينية يا اخوة الابطال نناديكم ان توحدوا صفوفكم فما يجمعنا اكثر بكثير ما يفرقنا .

مطلبنا الأول لشق طريقنا نحو اشعال انتفاضة فلسطينية بكل ماتحمل هذه الكلمة من معنى وسط المؤامرات الكبيرة المحاكة حولنا من صفقة القرن والتامر العربي والعالمي ونحو جرنا لنوقع اتفاقيات مع دولة الكيان الصهيوني تضيع حقنا وتنزل سقف ثوابتنا العادلة نقول ان الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام الداخلي هو مطلبنا الأول وعدم السماح للدول التي تتاجر بقضيتنا العادلة ان تنجح باستمرار انقسامنا الداخلي .

يا جماهير شعبنا الفلسطيني كلنا شعب واحد تحت الاحتلال نعاني من الحصار والانقسام وعدم تحقيق امانينا تحاصرنا الحدود والحواجز والأزمات المالية لذلك نقول اننا نحن أبناء الشعب الفلسطيني الواحد كلنا مع مطالب قطاع غزه العادلة في المساواه والمواطنة وحق كل من يعمل وعمل بالسلطة بالمساواة مع زملائه كيف تريدوا ان ننتصر ونحن نميز ونمارس التمييز الإقليمي والمناطقية بين أبناء الشعب الواحد .

قبل ان نمضي في اشعال الانتفاضة الشعبية بكل ما اوتي شعبنا من قوه ومن وسائل نضالية نريد ان نشعر بوحدة شعبا الفلسطيني الداخلية بالمصالحة الحقيقية وانهاء هذا الانقسام البغيض واطلاق سراح كل المعتقلين بقضايا لها علاقة بالانقسام الداخلي في غزه او الضفة الفلسطينية المغلفة قضاياهم بقوانين تدينهم من اجل ان يستمروا باعتقالهم نريدهم جميعا احرار ووقف الاستدعاءات في غزه والضفة وإشاعة الحريات وحق كل التنظيمات الفلسطينية بممارسة نشاطاتها السياسية والنضالية من اجل إنجاح المقاومة الشعبية.

ياجماهير شعبنا الفلسطيني البطل نحن لا نريد ان نقوم بطرح فعاليات لشعبنا في هذه المرحلة بسبب مانعاني من الكورونا في كل العالم ولكننا نريد ان ندعم وحدتنا الوطنية وتلاحم أبناء شعبنا الفلسطيني بكل ارجاء الوطن فلا يجوز ان نصدر تعليمات بالمقاومة الشعبية قبل ان نشعر بان شعبنا اصبح جاهز للانتفاضة وجاهز لكيل العدو الصهيوني بكل ما اوتي من قوه وإيلامه وكشفة سياسيا امام كل العالم .

دعونا ننتظر ان نرى تقدم بموضوع المصالحة حتى نصدر بياننا الثالث ونستطيع ان نصدر تعليماتنا لكل أبناء شعبنا الفلسطيني كي يقاوموا ضمن برنامج نضالي متكامل ودعونا نرى كل التنظيميات الفلسطينية تمارس عملها ونشاطها التنظيمي في قطاع غزه والضفة الفلسطينية كيف تريدوا قيادة وطنية موحده وهناك من يطارد أبناء فتح في غزه وهناك من يطارد حركة حماس ويمنعها من الاحتفال في انطلاقتها فهذا فترة الانطلاقات للفصائل الكبرى دعونا نمارس حق كل تنظيم فلسطين ان يعمل ويحتفل ويحضر جماهيره للانطلاقة الكبرى وهي انطلاقة الانتفاضة الشعبية ومقاومة شعبنا ضد المحتلين الصهاينة .

لا يسعنا الا ان نحيي الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني الذين يقاوموا المحتلين الصهاينة الحاقدين ونقول لهم أعطوا النموذج الأول في الوحده وانهاء الانقسام ووحدوا فعالياتكم الوطنية بداخل اسركم وانقلوا التجربة الى الخارج ونحيي الأسير البطل ماهر الاخرس المضرب عن الطعام منذ 75 يوم والذي يعاني ظروف صحية صعبة ونحمل الاحتلال الصهيوني مسئولية أي شيء يجري بحقة ونبارك كل خطوات الاضراب والنضال المستمر ضد المحتلين الصهاينة.

يا جماهير شعبنا الفلسطيني البطل نجاحنا مربوط فيكم وبحرصكم على تجسيد الوحده الوطنية والضغط بداخل تنظيماتكم على انهاء هذا الانقسام والاتفاق بعيدا عن الدول التي تتاجر بنا ومعنية باستمرار هذا التمزق الفلسطيني فهم يدركوا بان ثوران المارد الفلسطيني من قمقمة يبدا بالوحده الوطنية وانهاء كل شيء له علاقة بالاختلاف الفلسطيني .

عاش نضال شعبنا الفلسطيني البطل

المجد للشهداء والحرية للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني

الخزي للعملاء والخونة والمنتفعين الذين يتاجروا بشعبنا الفلسطيني

الخزي للمطبعين مع الكيان الصهيوني والمنساقين نحو تطبيق صفقة القرن وخططها المشبوهة