كل السلامات والتهاني للأخت المناضلة القائدة الفتحاوية والأستاذة الدكتورة سميره توفيق ستوم بعودتها من العلاج

0
283

كتب هشام ساق الله – عادت من القدس المحتلة الأخت المناضلة والقائدة الفتحاوية الدكتوره سميره توفيق ستوم بعد ان تلقت علاج في مستشفى المطلع أتقدم لها باجمل التهاني بمناسبة سلامتها وعودتها لممارسة عملها الاكاديمي والتنظيمي والمجتمعي فهي رائده بهذا المجال ونشيطة وقد زارتها وفود المهنئين من كادرات حركة فتح وزملائها بلجنة إقليم غرب غزه وفعاليات الحركة ومؤسسات المجتمع المدني واثناء وجودها بالقدس زارتها فعليات القدس وحركة فتح.

اختي العزيز المناضلة القائدة الدكتوره سميرة ستوم لا تقصر بأحد ولن انسى حين زارتني في البيت بعد خروجي من المستشفى اثناء علاجي فهي صاحبة واجب وعلاقات اجتماعية تشع وتبث الحب والأخوة التي تعلمتها في مدرسة الفتح التي هي اليوم عملة نادره للأسف وقد زارها المحافظ القائد الوطني الكبير إبراهيم ابوالنجا ابووائل واطمئن على صحتها .

الأخت المناضلة الأستاذة الدكتورة سميره ستوم ولدت في مخيم الشاطئ للاجئين من عائلة هاجرت من مدينة المجدل المحتلة وتلقت تعليمها في مدارس وكالة الغوث وحصلت على الثانوية العامة والتحقت في الجامعة الإسلامية بكلية اللغة العربية وحصلت على البكالوريوس بتفوق كبير واثناء دراستها في الجامعة التحقت في صفوف حركة فتح وحركة الشبيبة الطلابية بالجامعة الإسلامية وعملت من الكوكبة القيادية الأولى في الجامه الإسلامية.

عملت الأخت المناضلة الدكتورة سميرة كمعلمة للغة العربية في مدرسة زهرة المدائن الثانوية لمدة 6 سنوات بعد حصولها على الماجستير من جامعة القاهرة وكانت عنوان اطروحتها الرمز في شعر الشاعر الكبير محمود درويش .

حصلت الدكتوره سميرة على شهادة الدكتوراه من جامعة القاهرة وكانت اطروحتها بعنوان توظيف عناصر التراث الشعبي الفلسطيني في الشعر الفلسطيني وخلال دراستها للدكتوراه نشطت في الاتحاد العام للمراه الفلسطينية في القاهرة وعملت مع منظمة المراه العالمية في برامج عديده وكانت ناشطة بصفوف الحركة في مصر وحصلت على الدكتوراه عام 2001.

التحقت للعمل في جامعة القدس المفتوحة وتم تثبيتها كعضو في الهيئة التدريسية بتاريخ 22/3/2003 وهي لاتزال على راس عملها وعضو في هيئة التدريس فيها .

الأخت المناضلة الدكتوره سميره تاريخ طويل من العطاء والفعل الفتحاوي وهي نشيطة في حركة فتح منذ التحاقها بالجامعة الإسلامية وهي رئيسة الهيئة الإدارية في مركز النشاط النسائي في مخيم الشاطئ عام 1996 وعملت مع الأخ الدكتور زكريا الاغا في لجنة اللاجئين في محافظة غزه حتى عام 2019 كانت في اللجنة الاجتماعية ولجنة المراه .

قبل 7 سنوات جرت انتخابات في لجنة إقليم غرب غزه وحصلت الدكتوره سميرة على ثاني اعلى الأصوات في تلك الانتخابات وللدكتورة سميرة وجهة نظر تنظيمية ولديها قدرات كبيره على العطاء والابداع ومن الكادرات المميزات .

أتقدم باجمل التهاني للأخت الدكتورة سميرة توفيق ستوم واشقاءها الأعزاء ولعموم العائلة ولكل من عرف هذه الرائعة في العمل بالجامعة او بصفوف حركة فتح باجمل التهاني علها تعذرني لعدم استطاعتي زيارتها في البيت بسبب الكورونا ولعدم خروجي من البيت معتبرا تسليط الأضواء على المسيرة الاكاديمية والنضالية لها بمثابة رسالة اخوية وتقدير لها .