نعي الصديق العزيز العميد متقاعد والمبعد الأخ رياض وجيه عجور ابووجيه رحمه الله واسكنه فسيح جنانه

0
106

كتب هشام ساق الله – توفي قبل قليل في مستشفى المطلع بمدينة القدس المحتلة الأخ المناضل العميد والمبعد عن ارض الوطن القائد الفتحاوي رياض وجية عجور ابووجية بعد ان عانى من اصابته بمرض سرطان الرئتين وقد تم تحويلة قبل شهر للعلاج وكان قد تلقي علاج بمصر وغزه وعانى كثيرا مع المرض رحمك الله اخي المناضل ابووجية واسكنك فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا  سيم تشيعه وفور وصول جثمانه من القدس .

أتقدم باحر التعازي من عموم ال عجور الكرام كل باسمه ولقبة وصفته واخص زوجته وابنائه جميعا وأشقاءه الأعزاء عماد وسامي ومحمد وابنائهم وشقيقاته ام محمد وام ثائر وام محمد وام رامي  جميعا واخص الأخت المناضلة القائده بحركة فتح الاستاذه امل عجور وأبناء عمه جميعا واخص الصديق العزيز سليم بشير عجور واشقائه وأبناء اخواله جميعا واخص صديقي العزيز الحاج طالب عجور ابوغالب وعموم العائلة .

الاخ الصديق العزيز رياض عجور جارنا في حي الدرج وتربطني به علاقه صداقه وعلاقه عائليه اضافه الى انه احد مؤسسين لجنة شبيبة الدرج للعمل الاجتماعي فقد كان ضمن الكوكبه المؤسسة للجنه بقي عضو في هيئتها الاداريه طوال فتره ماقبل الانتفاضه الاولى وكان اكثر الداعمين لها ماليا ولنشاطها .

رحم الله والده الحاج المناضل وجيه عجور ابورياض هذا الرجل الذي لطالما زرت انا وهو في سجون الاحتلال ايام اعتقال شقيقه سامي وورحم الله ام رياض هذه المناضله الرائعه كنت دوما ازور معها في سجن نفحه وعسقلان وبئر السبع وغزه المركزي .

رطبتني علاقه صداقه مع شقيقه سامي الاسير المحرر في سجون الاحتلال الصهيوني والذي حكم بالسجن ثلاث مؤبدات و30 عاما والاخ الصديق محمد الذي طورد في الانتفاضه الاولى لقوات الاحتلال الصهيوني والاخ عماد  وشقيقته الخت المناضله امل عجور رئيسة اتحاد لجان المراه للعمل الاجتماعي واحد قيادات حركة فتح المتميزين طوال ماقبل وبعد الانتفاضه الاولى والقياديه في الحركه في ظل السلطه الفلسطينيه وربطتني علاقه صداقه بكل عائلة عجور كل باسمه ولقبه .

الاخ المناضل رياض عجور مواليد مدينة غزه عام 1962 من عائله مناضله غزيه تلقى تعليمه في مدارس مدينة غزه وحصل على الثانويه العامه من مدارسه وغادر للدراسه في جمهورية مصر العربيه وحصل على دبلوم برمجة حاسوب وعاد الى غزه وعمل بالتجاره فقد كان له محل تجاري .

التحق في الانتفاضه الفلسطينيه الاولى وتولى مسئولية تنظيميه لحركة فتح واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني واصدر قائد المنطقه الجنوبيه للجيش الصهيوني اسحق مردخاي قرار بابعاده عن الوطن الى الخارج وتم ابعاده الى جنوب لبنان ومن ثم الى تونس هو وكوكبه من مناضلي التنظيمات الفلسطينيه .

عاد الاخ ابووجيه الى الوطن مع طلائع العائدين بعد اتفاق اوسلو وعمل في جهاز المخابرات العامه وتم احالته الى التقاعد المبكر مع الاف الضباط والكوادر عام 2008 بمرسوم الاخ الرئيس محمود عباس برتبة عميد .

والاخ رياض متزوج وله من الابناء وجيه ومحمد سامي و5 بنات .