الشاعرة الفلسطينية اعتماد عوض صبح تنسحب من مارثون الشعر الخاص بشعراء حوض المتوسط لمشاركة شعراء إسرائيليين

0
473

كتب هشام ساق الله – اعلنت الأخت الشاعرة الفلسطينية اعتماد عوض صبح انسحابها من مارثون الشعر الخاص بشعراء حوض المتوسط نظرا لمشاركة شعراء اسرائليين في المارثون وكانت دعيت هي وعدد كبير من شعراء البلدان الواقعه على البحر الأبيض المتوسط للمشاركة في هذه التظاهرة الشعرية الكبيرة.
وقالت الأخت الشاعرة اعتماد صبح على صفحتها على الفيس بوك ” أعلن انسحابي من ماراثون الشعر الخاص بشعراء حوض المتوسط وذلك لاشتراك شعراء من إسرائيل ” .
كل الاحترام للأخت المناضلة اعتماد عوض صبح على موقفها الوطني الرافض للتطبيع مع العدو الصهيوني والرافض للمشاركة باي فعالية ثقافية تشارك فيها دولة الاحتلال الصهيوني وهذا الموقف الوطني المتقدم يجب ان يحذوا حذوها كل شعرائنا ومثقفينا وكتابنا .
الشاعرة اعتماد صبح شاعره لها كتاب مطبوع ” أحلي النبوءات ” وكنت حضرت حفل توقيع الكتاب في المرحوم مركز سعيد المسحال الثقافي قبل ان يتم قصفة برعاية اتحاد الكتاب والادباء وبالتعاون مع مركز غزه الثقافي ولها اكثر من ديوان لم يتم طباعته وتشارك في مهرجانات دولية شعرية عبر شبكات الانترنت .
الشاعرة عادت واسرتها الى الوطن عام 1995 بصحبة والدها الذي التحق بالثورة الفلسطينية منذ انطلاقتها وجيش التحرير عمل بالمالية العسكرية وكان على ساحة مصر والشاعرة من عائله فلسطينية هاجرت من قرية برقه جنوب فلسطين تلقت تعليمها بجمهورية مصر العربيه وحاصله على شهادة من جمهورية مصر العربية بالمحاسبة عملت في التوجيه السياسي بصحيفة الصباح الذي يحررها الأخ الأستاذ سري القدوه كانت تتولى تحرير الزاويه الأدبية في الصحيف وديوانها هذا هو الأول الذي تصدره.
وللشاعرة اعتماد عوض صبح لها اسهامات ادبيه ومقالات منشوره في الصحف المحلية والمواقع الإلكترونية وديوانها أحلي النبوءات هو اول اعمالها المنشورة راجيا من الله العلي القدير ان يوفقها.