تعزية للأخ الصديق اللواء ركن عرابي كلوب بوفاة زوجته المرحومة نجاح عبد الحميد غانم ” كلوب ” رحمها الله واسكنها فسيح جنانه

0
1156

أتقدم باحر التعازي من اخي وصديقي اللواء ركن عرابي كلوب بوفاة زوجته الأخت المناضلة نجاح عبدالحميد غانم رحمها الله واسكنها فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا توفيت اليوم في مدينة القاهرة وسيتم دفنها في مقابر منظمة التحرير والجالية الفلسطينية انا لله وانا الية راجعون .

الأخت المناضلة نجاح عبد الحميد غانم عضو بحركة فتح فهي من اسرة فتحاويه ووالدها احد اهم رجال الرياضة الفلسطينية وكوادر الحركة كان الأمين العام للجنة الأولمبية رحمة الله واشقائها الاخوين ماهر وظافر وشقيقاتها الأخت المناضلة نجوى ووفاء ولها شقيقة اسمها نجاة توفيت رحمها الله

أتقدم بالتعازي من صديقي العزيز الغالي ابومحمد زوجها ومن عموم ال غانم وال كلوب الكرام كل باسمة ولقبة وصفته ومن كريماته نور وحنين صبركم الله ورحمها وجعل مثواها الجنة.

الأخت نجاح عضو بالاتحاد العام للمرآه الفلسطينية كانت نشيطة في القاهرة وفي قطاع غزه بعد عودة السلطة الفلسطينية ومن كادرات حركة فتح عانت من المرض وأجرت عملية جراحية بالقاهرة قبل عدة سنوات .

صديقي اللواء ركن عرابي كلوب له 24 كتاب مطبوع وسلسلة من العلوم الشرطية والإدارية إضافة الى كتب عديده منها سلسلة مشاعل على الطريق شهداء حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية ولدية العديد من الكتب الجاهزة والغير مطبوعة.

الأخ اللواء الركن عرابي محمد كلوب ولد في مخيم رفح لأسرة هاجرت من فلسطين عام 1950 وحاصل على الماجستير في العلوم العسكرية من أكاديمية القيادة والأركان في يوغسلافيا سابقاً وتفرغ في صفوف الثورة الفلسطينية عام 1968 وتلقى تعليمه العسكري في العراق والجزائر والاتحاد السوفيتي سابقاً والصين الشعبية ورومانيا حصل على دورات قيادة سرايا وقيادة كتائب وأركان ألوية وأركان حرب .

كما حصل على دورات في الإدارة في كل من بيروت وألمانيا الشرقية سابقاً واليونان والدنمرك وسنغافورا وعمل نائب لمدير الإدارة العسكرية في بيروت منذ عام 1977 نائب لرئيس هيئة التنظيم والإدارة في تونس حتى عام 1989 وعمل مديرا للتنظيم والإدارة في قوات صبرا وشاتيلا باليمن عام 1990 وعاد إلى ارض الوطن عام 1994 .

عمل مديرا عاما للتنظيم والإدارة في الشرطة الفلسطينية منذ عام 1996 حتى عام 2004 وعمل مستشاراً لمدير الشرطة منذ عام 2005 حتى عام 2007 الانقسام الفلسطيني الداخلي