الرد على افشال مشروع القرار الفلسطيني بإدانة التطبيع تعليق عضوية فلسطين بالجامعة العربية

0
455

كتب هشام ساق الله – الرد على افشال مشروع القرار الفلسطيني بإدانة التطبيع في الجامعة العربية تعليق عضوية فلسطين او الانسحاب الكامل من هذا الجامعة التي لاتحمي قراراتها ولا تحمي قرارات القمم العربية وهذا التكتل القوي لأصحاب المال العربي وبمساندة مصريه يدعونا الى عدم التامل أي شيء وان التطبيع هو سمى ظاهرة وواضحة لهذه الجامعة الضعيفة التي لم تحمي بيوم من الأيام أي دولة عربية ولم تنهي أي خلاف عربي .

واضح حين أعلنت مصر وهي من تدير الجامعة العربية مساندتها لما وقعته دولة الامارات العربية بواسطة أمريكية مع دولة الاحتلال الصهيوني واضح ان القرار لن يمر ولكن للأسف ضعف السياسة الخارجية الفلسطينية وعدم حسمها لمواضيع كثيره ومن بينها هذا الموضوع واصرارنا على إرضاء العرب جعلنا لأول مره نفشل بتمرير قرار فلسطيني بالجامعة العربية .

الرد المباشر والقوي بالانسحاب من هذه الجامعة التي تدعي انها تدافع عن القضية الفلسطينية الانسحاب من عضوية الجامعة العربية التي تشجع التطبيع فدولة الامارات سيتبعها دول عربية كثيرة وانسحاب فلسطين من عضوية هذه الجامعة يفقدها مضمونها وما تأسست من اجله .

الخطوة القادمة للجامعة العربية بعد الموافقة على التطبيع الصهيوني ان يتم قبول عضوية دولة الكيان الصهيوني عضو في الجامعة العربية حتى يفرح العرب المطبعين وياخذوا شهادة حسن سير وسلوك ويسعدوا بوجود نتنياهو الى جانب ابوالغيط وباقي الدول العربية والاجتماع القادم للرؤساء العرب يجب ان تحضرة دولة الكيان الصهيوني ويلقي نتنياهو كلمة دولة الاحتلال .

للأسف لا يوجد خيار لدى الدبلوماسية الفلسطينية والسلطة سوى الترقيع ومحاباة هذه الدولة ومراضاة الدولة العربية الأخرى وسياسة تمرير القرارات ان الأوان ان يتخذ الأخ الرئيس قرار بتعليق عضوية فلسطين في الجامعة ودعونا نرى ماذا سيحدث بهذه الجامعة وماذا سيحصل مع الدول العربية .