نداء من سكان البرج الإيطالي المدمر الى رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية وزيرك لا يريد التوقيع على إعادة بناء البرج

0
124

كتب هشام ساق الله – وجه المناضل يسيري درويش رئيس مجلس إدارة البرج الإيطالي الذي دمرته الطائرات الصهيوني قبل ست سنوات رسالة الى رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية والذي يطالبه بها بالزام وزير الإسكان الدكتور محمد زيارة الذي رفض التوقيع على أوراق بدء بناء البرج رغم ان الحكومة الإيطالية تبرعت ببناء البرج منذ اكثر من عامين ولم يتم عمل أي شيء ل 50 عائلة من سكان البرج .

انا قرات بوسائل الاعلام ان الحكومة الإيطالية تبرعت ببناء البرج زمن الوزير مفيد الحساينة وتم عمل كل الإجراءات اللازمة للبدء بعملية البناء ولكن للأسف جاءت حكومة الدكتور محمد اشتية وتم تغيير الوزير الذي لايريد ان يتمم إجراءات بناء البرج وينهي معاناة 5- عائلة فلسطينية تتكون من اكثر من 500 ساكن أضافة الى عشرات المحلات التجارية الذين لايعملوا وتوقفت مصالحهم .

سكان البرج تلقوا مساعدات من اليواندي بي التابع للام المتحده لعدة شهور كايجار شهري ومن وكالة الغوث وتوقفوا عن الدفع وهؤلاء الاسر والعوائل لايتلقوا أي مساعده وهم يدفعوا ايجار شققهم ومشتتين بعد ان كان لهم بيت يستقروا فيه دمر أحلامهم الطيران الصهيوني وللأسف الوزيزر يرفض إتمام بناء البرج .

وكان مشرف تشييد برج المجمع الايطالي = إنه تم تشييد البرج قبل ما يزيد عن  بداية السلطة الفلسطينية وأشرف على بنائه وتطويره شركة تطوير فلسطين ووزارة الاسكان وشركة ايطالية.

ويتكون البرج من 13 طابقا ويضم 50 شقة، وعشرات المصالح التجارية.

والصديق العزيز الأخ يسري درويس رئيس مجلس إدارة البرج الإيطالي وهو مناضل وقائد سياسي إضافة الى انه رئيس مجلس إدارة المراكز الثقافية في قطاع غزه وعضو بالمكتب السياسي لحزب فدا سابقا وعضو باللجنة المركزية للحزب .

انا اعرف انه كان يسكن في هذا البيت صديقي العزيز الشهيد عاهد زقوت ووالدته ووشقيقة ولهم ثلاث شقق واسرتهم مشتته منذ قصف البرج واعرف ان يسكن فيه الأسير ضرار السيس الأسير في سحون الاحتلال الصهيوني ولصديقي الدكتور الأستاذ علي مهنا شقة بالبرج عدثني كثيرا عن إعادة اعمار البرج .

وهذا تلخيص للرسالة الصوتية التي قام بها الأخ المناضل يسري درويش  قام بنشرها اخي وصديقي الإعلامي المتميز زياد عوض على صفحته على الفيس بوك .

قال رئيس اتحاد المراكز الثقافية في قطاع غزة، يسري درويش، يوم الإثنين، إن وزير الأشغال في حكومة رام الله محمد زيارة، رفض التوقيع على إعادة بناء البرج الإيطالي بغزة.

 

وكشف درويش خلال مقطع فيديو بثه عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك، أن مجلس إدارة البرج، إلتقى مع الوزير زيارة، الذي رفض بدوره التوقيع على عقود إعادة بناء المجمع، رغم استيفائها لكل الشروط وتوفير أموال المنحة الإيطالية اللازمة لإعادة إعماره.

ووصف درويش ما جرى “عار على هذا الوزير”، داعيًا رئيس الحكومة د.محمد اشتية، بتحمل مسؤولياته بمحاسبة ومساءلة الوزير زيارة على تصرفه الفظ والغير محترم مع مجلس ادارة البرج الإيطالي.

كما ناشد درويش الدكتور محمد اشتية،  من اجل ممارسه صلاحياته، للتوقيع على الأوراق، ليتسنى لسكانه العودة إلى منازلهم، بعد تدميره في العدوان الأخير على غزة عام 2014م.

وذكر درويش، أن الحالة الوطنية تستدعي من الحكومة القيام بمسؤولياتها تجاه القطاع المحاصر منذ 14 عامًا، ويعاني من أوضاع قاسية.

يشار إلى ان البرج الإيطالي، قد وافقت الحكومة اليابانية باقراض السلطة مليوني دولار، لقاء إعادة بنائه إلى جوار إعادة بناء وترميم أبراج الندى شمال قطاع غزة.