للأسف نحن نستضيف إسماعيل هنية بتلفزيون فلسطين والوزيرة مي كيلة تمنع من حضور المؤتمر الصحافي اليومي

0
676

كتب هشام ساق الله – بدي اعرف من الذي يقرر استضافة إسماعيل هنية على تلفزيون فلسطين في حين ان حركة حماس ومسئول الصحة فيها يمنع الوزيره من الظهور وممارسة مهامها كوزيرة للصحة وحضور المؤتمر الصحافي اليومي الذي يعقد بمقر الوزارة بغزه وهي لها 4 أيام في قطاع غزه ويتم احضار عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور خليل الحية بدلا عنها .

انا أقول ان من يخطط للسلطة الفلسطينية شخص لا يفهم بالسياسة ولا يعرف كيف يتعامل بالمثل وحين ننكب على حماس ننكب بهبل بدون ان نوازن بين ما ينبغي ان يكون ومايجري من طرفهم للأسف الشديد انا ضد استضافة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على فضائية فلسطين بدون ان تقدم حركة حماس أي تنازلات وتتعامل باحترام مع الوفد الموجود في قطاع غزه والذي لم يسمح له بالتحرك الا اليوم .

التلفزيون الفلسطيني ليس له علاقة بفلسطين قبل عدة أيام استشهد الشهيد داود الخطيب في سجون الاحتلال الصهيوني وتلفزيون فلسطين كان يضع مسلسل ولم يقطع بثة ويتحدث عن الشهيد الذي هو ابن حركة فتح وابن جهاز المخابرات العامة في حين ان فضائية الأقصى التابعة لحركة حماس أوقفت بثها واستضافت عدد كبير من الاسرى والمحللين للحديث عن الاسرى في سجون الاحتلال.

هذا الانكباب بهبل وبدون دراسة تجاه حركة حماس وتقديم التنازلات لها وأبناء حركة فتح معتقلين في سجونها ولا احد طالب بالافراج عنهم ولا احد تحدث عنهم باجتماع الأمناء العامين للفصائل ولا احد تحدث عن مشاكل قطاع غزه هناك خلل بالذي يخطط لفلسطين وللسلطة بالتعامل بالمثل .

لو انا مسئول لقمت بإقالة من دعى هنية واستضافة على تلفزيون فلسطين ولفرضت جملة من الشروط عليه وعلى حركة حماس قبل هذه الاستضافة لطالبت بالتعامل مع وزيرة الصحة الدكتورة مي كيلة باحترام هي والوفد الذي يرافقها ولطالبت باطلاق سراح أبناء حركة فتح المعتقلين في سجون حركة حماس ولطالبت بوقف الاعتقالات والاستدعاءات هم لايضعوا معاناة أبناء حركة فتح في حساباتهم للأسف  .

باختصار نحن بالسلطة وبحركة فتح هبل ننكب كب على حركة حماس بدون مراعاة أي من التعامل بالمثل ونترك أبناء حركة فتح ومن يعانوا من حركة حماس ونبيعهم على اول كوع وكوربة هيك ببلاش لم ينتهي الانقلاب الحمساوي ولم تتوقف ممارساتهم ضد أبناء حركة فتح ولم تحدث المصالحة ولازال أبناء حركة فتح في سجون حماس يعانوا منذ اشهر وسنوات طويلة.

ونشرت وكالة وفا الرسمية التي يديرها احمد عساف لأول مرة منذ سنوات، استضاف تلفزيون فلسطين، مساء اليوم الأحد، رئيس المكتب السياسي لحركة حــمـاس إسماعيل هـنـــية في حوار خاص مباشر.

ويأتي اللقاء المباشر لهنية عبر تلفزيون فلسطين بعد سنوات من القطيعة السياسية ابان سيطرة حركة حماس على القطاع، في منتصف العام 2007.

وعادت العلاقات مؤخرا بعد مشاركة الفصائل في الاجتماع القيادي الفلسطيني، ومشاركة هنية في اجتماع الأمناء العامين للفصائل برئاسة الرئيس محمود عباس عبر تقنية الفيديو كونفرنس بين رام الله وبيروت.