كتب الشيخ محمود سالم ثابت ابوالسعيد أشعر بالألم .عيب أن تعتدي على حقوق الأخرين وأنت تدعي أنك كاتب ومثقف .

0
269

الأمانة بالتوثيق وذكر المراجع مطلوبة لدى الكاتب الصادق . والأستفادة من المراجع ذات الأختصاص أمر مشروع .بشرط ذكر أصحابها.

لكن النسخ واللصق دون ذكر المصدر يعتبر أعتداء على حقوق الأخرين .

سلسلة القضاء العشائري عند قبائل بئر السبع هذه من حق الكاتب / محمود سالم ثابت ، حيث أمضى السنين في جمعها من الصدور ووضعها في سطور وتبويبها وشرح ما غم فهمه من مصطلحات عرفية . وهي مرجع للمجلس الأعلى للقضاء في الأمور العرفية .

فوجئت بكتاب في هذا الحقل بحفل توقيع ويباع بالمكتبات نسخة طبق الاصل من كتاباتي والفارق رقم الصفحات .دون ذكر أسمي .

أنا ؛والكل يشهد طبعت هذه الكتب على حسابي الخاص وبما يزيد عن ٢٠٠٠ نسخة ؛ ووزعتها للمهتمين مجانا .

(المراجل نقل والعلم نقل ياصديقي )

وبالتالى لامانع من الأستفادة من هذه المادة بشرط ذكر المصدر . لذا لزم التنويه

 

ملاحظة وتعليق مني انا هشام ساق الله ياعمي ابوالسعيد الأمانة العلمية تقتضي ان يقوم من يكتب أي فقرة او جملة ان يكتب مصدرها ومن كتبها ويعطي مصادره هكذا يقوي منطقة ويقوي كتابة اما ان يقوم بنسخ وقص ولصق ويقوم بتغير الفقرات والجمل وينشر كتاب ويبيعة بالأسواق على انه من جهدة فهذا سرقة علمية والقصة مش بتاليف وكتابة الكتب فقط ..

لمن يلجا الناس في الملمات والظروف الصعبة العصيبة حين يعجز كل رجال العرف والعاده ويأتوا اليك اخي ابوالسعيد وان تحل المشكلة وتضع لها خارطة طريق فانت اكثر من يعمل في مجتمعنا من اجل السلم المجتمعي والقضاء العشائري لا تهتم بهؤلاء الذين يدعو انهم مخاتير ورجال اصلاح معروف مين للقضايا الصعبة هو من يلجا الية أبناء شعبنا في الازمات والملمات والحالات الصعبة .

انت قامة ورجل محترم تتصدى للإصلاح بين الناس وتدفع من اموالك من اجل الصلح ولا يوجد مثلك مثقف وخريج جامعي وتاجر معروف يشار له بالبنان في كل ارجاء فلسطين معروف انك رجل اصلاح وعرف وحل إشكاليات كبيره هذه حقيقة اعرفها ويعرفها كل من يعرفك اخي الحبيب ابوالسعيد .