نعي الحاج عوني نعمان الحشام ابواحمد احد اهم رجالات الصناعة والتجارة بقطاع غزه

0
259

كتب هشام ساق الله – توفي اليوم في مدينة القاهرة رجل الاعمال الفلسطيني الحاج عوني نعمان الحشام ابواحمد بعد معاناة مع المرض وتم تشيع جثمانه ودفن فيها رحمة الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا الية راجعون .

ربطبتني مع علاقة جيرة حين كنا في مكتب اطلس للتوثيق والاعلام في شارع الشهداء وكانت مؤسسة عوني الحشام للتجارة والصناعة جارنا آنذاك وجرى بيننا تعاون كبير فالرجل كان صاحب علاقات كبيره وكان مهتما بحقوق الانسان وكثيرا ما تدخل لحل قضايا مثل تسليم جثامين شهداء لأسرهم والسؤال عن اسرى تم اعتقالهم.

الحاج عوني الحشام رحمة الله له علاقة في الجانب المصري وكانت بينه وبين السفير المرحوم محمد بسيوني  سفير جمهورية مصر العربية في إسرائيل علاقة صداقة عائلية كان يزوره في غزه وكان ابواحمد يزوره بالقاهرة وبمكتبة في تل ابيب .

الحاج عوني نعمان الحشام مواليد مدينة غزه عام 1939 من اسرة غزيه تلقى تعليمة حتى الثانوية العامة وافتتح مؤسسته التجارية والصناعية فهو اول من افتتح لبيع الأثاث المكتبي بكل أنواعها وامتدت تجارته فهو وكيل شرية اوتبينكا في غزه ودايهاتسون .

افتتح مؤسسة لحقوق الانسان اطلق عليها اسم هدر وربطته علاقة مع البرفسور حايم جولدن وهو أستاذ بجامعة بن غوريون وكان له مركز لحقوق الانسان في مدينة بئر السبع المحتله وكان يقوم بتقديم شكاوي للمواطن الفلسطيني والمركز كان له علاقة باليسار الصهيوني .

هو عضو بالغرفة التجارية الفلسطينية واحد أوائل أعضاء جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين في قطاع غزه ورئيس مجلس إدارة جمعية الأستاذة سعاد الاعظمي للمسنين في حي الرمال .

رحم الله الأخ ابواحمد واسكنه فسيح جنانه وتعازينا لشقيقة الأخ ناصر الحشام ولكريماته الاخوات عبير ومها والصحافية بيسان الحشام ام كريم وابنائها كريم سعود ابورمضان وشقيقاته الأعزاء  سارة ولاره وتماره وانسبائهم وعموم ال الحشام والى انسبائه الأعزاء  طلعت عجور ابويعقوب والاخ الصديق الأسير المحرر المبعد عبد المنعم ابوعطايا ابوادم واسرهم انا لله وانا الية راجعون .