خليك بالبيت والي فاهم يفهمني احنا مساكين دروع بشرية ليس لنا اب ولا احد معنا الا الله العلي القدير

0
683

كتب هشام ساق الله – بعد المؤتمر الصحافي الذي عقده امس وكيل وزارة الصحة في حكومة حماس ووكيل وزارة الداخلية ومسئول الامن فيه شعرت اننا نتعرض الى حالة من التهويل والتخويف لم افهم كثيرا من الكلام الذي قيل فنصفة كان شرك لأشخاص لا علاقة لهم بالموضوع ضيعوا كيف اجت الكورنا على قطاع غزه .

وحديث عن خطط وتفشي للمرض وعجز عن اقناعي وإقناع الكثيرين ممن تحدثت معهم وتركونا في حيص بيص ليس لنا الا الله العلي القدير ولا أقول الا خليك بالبيت واكسر الشر  القضية لا عقلانية فيها وهناك موال بدنا نسمعه للاخر خليك بالبيت من المؤكد وباذن الله سننتصر على الكورنا والفايرس وسينتصر شعبنا .

خليك بالبيت بدون ان يكون معك أموال تشتري بها الخضروات ولا الدجاج ولا اللحم كيف لشخص تقاضى نصف راتب وقبلة نصف شهر اخر وخرجنا من رمضان وعيد فطر ان يكون معه الا ستر الله ان يجهز نفسه كي يكون في حظر للتجول كيف فهموني سنصمد بدون رواتب وبدون أي خميره والدعم والمساعدة لا يكون الا لجماعة حماس والمريدين .

الي استفزني في المؤتمر الصحافي غير الهاله المخيفة انهم لم يتحدثوا عن الضفة الفلسطينية ولم يناشدوا وزارة الصحة بتقديم المساعدة نحن بدولة وهم بدولة حتى ان جماعتنا برام الله لم يتحركوا ولم يتحدث احد منهم كنت أتمنى ان يخرج رئيس الوزراء الفلسطيني  لايهمه هذا الجزء من الوطن ووزيرة الصحة مي كيلة وزيرة صحة الضفة فقط والناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم هو ناطق باسم حكومة الضفة فقط وقطاع غزه خارج  التغطية .

قطاع غزه اصبح دولة تتبع حركة حماس والانقسام في ظل الكورونا تجسد اكثر واكثر ولا امل للمصالحة والحديث عن حضور اجتماع الاطار القيادي واجتماعات الللجنة التنفيذية كذبة كبيره يجاملوا فيها معلمينهم في قطر وتركيا ونحن نسير باتجاة تطبيق مؤامرة صفقة ترامب ومشروع نتنياهو  .

لا احد يتحدث عن المصالحة من الفصائل الفلسطينية المجاملة لكلا اطراف الخلاف والانقسام لا احد يتحدث عن الوطن ومصلحة الوطن لن توحدنا لا الكورونا ولا حروب ثلاثة سقط فيها عشرات الاف الشهداء ولا احد يمكن ان يمنع انفصال غزه والمؤامرة يشارك فيها الجميع سواء حماس او السلطة في رام الله فنحن نعيش حياة بؤس وفقر والمرض سيأكلنا .

الي فاهم يفهمني في ظل هذه الظروف الصعبة والاستثنائية حركة حماس ستقدم لابنائها مساعدات من تحت الطاولة من المال القطري ومن موازنة الحركه فهي اغنى تنظيم بالشرق الأوسط يمتلك أموال هائلة وامكانيات كبيرة ويتحكم ب 2 مليون فلسطيني في قطاع غزه السؤال اين حركة فتح والسلطة الفلسطينية في دعم أبنائها في قطاع غزه والوقوف الى جانبهم.

ينبغي ان تصدر اللجنة المركزية تعليمات وان تقوم بصرف أموال كثيره من أموالها التي كنا نسمع فيها ومن صناديقها الاستثمارية التي يستفيد منها فقط القائمين عليها ومجالس اداراتها ومن يعملوا فيها من الاحباب والاقارب ان يصرفوا مساعدات لابناء حركة فتح في هذه الازمة نريد ان يصرفوا كما صرفت السلطة على أبناء الضفة الغربية نريد مثلهم لا اكثر.

انا اريد ان يثبت هؤلاء في حكومة الدكتور محمد اشتية اننا في قطاع غزه جزء من هذا الوطن وتثبت حركة حماس انهم جزء من هذا الوطن وان ما يقوموا فيه ليس انقسام وانفصال عن الوطن وانهم جزء من هذا المخطط وان يتوحدوا وينهوا الانقسام حتى نستطيع ان تصدى للكورونا ومؤامرة ترامب التي هي اخطر من الكورونا واخطر شيء على المشروع الوطني منذ بدء التاريخ.

نريد ان ترسل اللجنة المركزية لحركة فتح موازنة قطاع غزه المؤجلة منذ اشهر وتخرجها وان ترسل موازنة إضافية لدعم أبناء حركة فتح ان ارادت ان يظل لها تاييد وثقة من أبناء حركة فتح في ظل هذه الازمة ان يخرجوا هذه الأموال ويفتحوا تلك الصناديق ويقفوا الى جانب أبنائهم في ظل هذه الازمة والمؤامرة  .

الحرية للمعتقلين في سجون حركة حماس من أبناء الأجهزة الأمنية الذين مازالوا معتقلين والحرية لهم حتى يعودوا الى بيوتهم ويتم تجاوز الازمة ويتم اعادتهم للاعتقال مش مشكلة المهم ان يكونوا الى جانب أبنائهم واسرهم فقضاياهم من قضايا الانقسام الداخلي .

الي فاهم يفهمني مخي سكر وبطلت افهم و لا اعرف احلل ولا اعرف أقول الا حسبي الله ونعم الوكيل ليس لنا الا الله العلي القدير هو الحامي وهو الشافي وانه الذي نلجا الية في الساعات العصيبة ليس لنا الا انت يا الله خليك بالبيت اقل حسارة حتى لاينكشف حسبك وتمرض خليك بالبيت خليك بالبيت مش مهم فهمت او لا تفهم المهم خليك بالبيت .