كتب الشيخ محمود سالم ثابت ابوالسعيد العطوة الأمنية وضرورتها الملحة الأن للسيطرة على ماحصل في مخيم الشاطئ .

0
629

سألني أحد المهتمين بالأمن والسلم المجتمعي عن أفضل الطرق للتعامل مع أحداث مخيم الشاطئ بين عائلتي ابو فول والصعيدي ،في ظل ما نمر به ظروف ومنع للتجول ومحدودية الحركة .

اقول وبالله التوفيق :

بداية رحم الله شهداؤنا وشفا الله جرحانا ،ما حصل يدمي القلب في ظل هذه الظروف التي يمر بها شعبنا الفلسطيني .ولكن لاراد لقضاء الله .

١- على حركة حماس كسلطة قائمة ومسؤلة عن هذا الشعب وبالتعاون مع رجالات الاصلاح ، وبعد التأكد من جدية عائلة أبو فول لاتباع الاعراف والتقاليد العشائرية في مثل هذه الاحداث ،وجاهزيتهم لتحمل مسؤلية ما حدث المادية والمعنوية واخذ الكفل اللازم على عائلة أبوفول ،التوجه لعائلة الصعيدي بالرسالة التالية .

٢- نحن كحركة وكرجال اصلاح مكلفين رسميا من عائلة ابو فول لأبلاغكم بأقرارهم واعترافهم بدمكم وهمكم (حي وميت ) وجاهزبن لتلبية كل طلباتكم العرفية والشرعية والمعمول بها في مثل هذه الاحداث .وتنفيذ كل ما يريحكم .

٣- وعليه ونظرا للظروف الامنية والصحية والمعيشية التي يمر بها مجتمعنا في غزة ، فان الحركة ومن موقع مسؤليتها على الجميع في قطاع غزة ، تضع عليكم وجهها كوجه اوعمار أمني لمدة اسبوع مثلا ،وستمارس الحركة حقها رسميا وعرفيا في حالة تجاوز احد الاطراف هذا الوجه .

4- في ظل هذا الوجه الامني تتولى جاهة من اهل الاختصاص السير بين الطرفين لتحديد الاطار العام للقضية .

في هذه الظروف وفي ظل النتائج المأساوية لهذا الحادث ،لابد من تدخل ولي الامر بموجب الصلاحيات المخولة له وتحت قاعدة (الحق احد اسماء الله الحسنى ) ضمانا لحقوق الجميع وتحقيقا للامن والسلم المجتمعي وحماية الابرياء من ابناء مجتمعنا من ردات الفعل الغير محسوبة .

حما الله مجتمعنا من الفتن ،ما ظهر منها ومابطن .