عام على رحيل المرحومة لبنه محمد منيف الحسيني “ابوسمهدانه ” ام ياسمين رحمها الله واسكنها فسيح جنانه

0
553

كتب هشام ساق الله – عام على رحيل  المرحومة لبنة محمد منيف الحسيني ” ابوسمهدانه ” حرم المرحوم اللواء عبد الله عطايا ابوسمهدانس علمت بالوفاة من صفحة اخي وصديقي الدكتور مروان سليم الاغا المتزوج من السيدة ختام عطايا ابوسمهدانه  .

المرحومة ام ياسمين رحمها الله من مواليد مدينة القدس المحتلة ومن عائلة الحسيني المناضلة تربطها علاقة قرابة مع المرحوم القائد فيصل الحسيني عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والحاج امين الحسيني تزوجت المرحوم اللواء عبد الله عطايا ابوسمهدانة في بيروت بلبنان وهي خريجة كلية تجارة .

أتقدم باحر التعازي من عائلة الحسيني بالقدس أبناء عمومتها واقاربها ومن أبناء المرحوم المناضل الكبير الحاج عطايا ابوسمهدانة وابنائه جميعا وكريماته ومن كريماتها الأخت ياسمين المتزوجة من الأخ الصديق عبد الكريم الحسني والسيده نسرين المتزوجة من السيد سامي الجوجو  ومن كرميتها ايمان وانسبائهم.

زوجها المرحوم الأخ المناضل عبد الله عطايا ابوسمهدانه ابوياسمين من مواليد مدينة بئر السبع 25/3/1945 قبل الهجرة من فلسطين تلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي في قرية جباليا حيث كان والده يعمل في ذلك الوقت كمدير لمركز شرطة جباليا ودرس الثانوية العامة في مدرسة يافا الثانوية بمدينة غزه وتوجه للدراسة في جامعة المنصورة حيث تخرج من كلية التجارة.

وفور تخرجه التحق في صفوف حركة فتح وعمل مع الاخ المناضل الشهيد صلاح خلف في جهاد الرصد الثوري مع بداياته ثم الأمن الموحد وشارك في كل معارك الثوره وكان مناضل وثائر وتنقل من سوريا الى لبنان وبعد خروج المقاومه من لبنان عام 1982 غادر الى اليمن ومن ثم الى تونس واستقر فيها هناك.

عمل في سفارة فلسطين في الهند بمواقع متعددة حتى عاد الى الوطن عام 1994 حيث التحق في جهاز المخابرات العامه وعمل فيها مدير للعلاقات العامة بالجهاز ثم مدير للشؤون الاداريه حتى تم إحالته الى التقاعد عام 2006 برتبة لواء توفي رحمة الله قبل عدة سنوات في مدينة غزه  .