رحم الله الأستاذ مربي الأجيال الدكتور محمد عبد الفتاح علي العفيفي ابورامي واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء

0
205

كتب هشام ساق الله – علمت بوفاة الأخ الصديق العزيز مربي الأجيال الدكتور محمد عبد الفتاح علي العفيفي ابورامي هذا الرجل المحترم الخلوق الذي علم أجيال عديده في محافظة رفح ورجل عصامي تخرج من معهد المعلمين برام الله بداية حياته وحصل على شهادتين بالدكتوراه من الجامعات المصرية ورجل شهم عز ما تنخاه وتطلب مساعدته لا انسى حين منعت قوات الاحتلال الصهيوني اغلب أبناء عائلة العفيفي ليرافقوا الحاج عبد القادر ابومحمد في رحلة علاجه الى الخليل وهو رافقة وعاد معه وهو متوفي .

الأستاذ ابورامي العفيفي انا اعرفة منذ كنت شابا صغيرا كان دائما يزور عمة الحاج ابومحمد وزوجته ام محمد وكنت اجلس معه فقد ربطتني علاقة صداقة حميمة واخوه مع جيراننا ال العفيفي وقد تعرفت عليهم جميعا رجالا ونساء وهم جميعا جماعة طيبية وطنيون ومخلصون وتعرفت على أبنائه جميعا وعلمت باخر الفترة انه تم بتر قدمية الاثنين وقد سبق ان تحدثت معه حين اجرى عملية بالقب وزرته .

المرحوم ابورامي من مواليد مدينة غزه بحي الزيتون عام 1951 لاسرة هاجرت من قرية البطانة الغربي تلقى تعليمة في مدارس وكالة الغوث وحصل على الثانوية العامة والتحق بكلية دار المعلمين التابعة للوكالة وكان خريج اول دفعة تخرجت منها عام 1969 وعمل كمدرس في مدارس رفح لللاجئين.

رحلة الأستاذ محمد عبد الفتاح العفيفي مع الدراسة والعلم رحلة رجل عصامي مجتهد ومخلص محب له فقد درس دبلوم معلمين في معهد رام الله لمك يكتفي بذلك فقد تخرج من جامعة القدس المفتوحة وحصل على البكالوريوس وتسجل لدراسة الماجستير في الجامعة الإسلامية وحصل عليه وهو يعمل مدرس وتسجل للدراسة الدكتوراه في الجامعات المصرية وحصل على دكتوراه من جامعة عين شمس بالرياضيات وحصل بنفس الفترة على دكتوراه أخرى من جامعة القاهرة في طرق التدريس وعاد ليدرس في جامعة القدس المفتوحة .

عمل مدرس في مدارس رفح الابتدائية والاعدادية وتخرج علي يديه عشرات الاف الطلاب وطلب بتحويلة الى التقاعد المبكر وعمل في جامعة القدس المفتوحة عانى كثيرا مع المرض في الفترة الأخيرة عانى من مرض اللوكيميا وكسر حوضة وقام الأطباء ببتر رجلية بسبب مشاكل مع الشرايين واليوم توفي رحمة الله واسكنه فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا انا لله وانا الية راجعون .

تم تشيع جثمانه بعد صلاة العشاء حيث تم الصلاة علية في مسجد ابوبكر الصديق وتم دفنة في المقبرة الشرقية برفح .

أتقدم باحر التعازي لكل عائلة العفيفي بالوطن والخارج كل باسمة ولقبة وصفته واخص جيراني الاخوة الأعزاء خالد وعبد الله وزوجته ام محمود وابناء اشقاءه المرحومين جميعا واخي وصديقي ابوالرائد العفيفي والاخ احمد العفيفي والاخ علي العفيفي واتقدم باحر التعازي من أشقاءه الأعزاء الأخوة صبحي العفيفي ابوحسام  وعبد الوهاب العفيفي وصديقي الأسير المحرر رضوان العفيفي ابوالعبد والدكتور سمير .

واتقدم من زوجته وأبنائه الأعزاء الاخوه الدكتور رامي وصديقي العزيز إيهاب واسامة ونبيل ومحمود وأبناء شقيقة الأخوة الدكتور نضال والدكتور محمد عبد العزيز العفيفي والاخ الصديق بسام العفيفي وابن شقيقة بسام احسان العفيفي .

رحمك الله اخي ابورامي واسكنك فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا ثبتك الله وجعل فترة مرضك والمك ومعاناتك في ميزان حسناتك وجعلك من اهل الجنة ومن الصابرين الشاكرين.

العزاء في البرازيل ببيت الدكتور محمد عبد الفتاح العفيفي ابورامي