انا بصف اخي وصديقي القاص والكاتب والاسير المحرر المناضل عبد الحق شحاده ابوفادي فهو رجل مخلص ومنتمي وفتحاوي حتى النخاع

0
263

كتب هشام ساق الله – تنامى الى مسامعي ان هناك من تهجم على اخي وصديقي العزيز الكاتب والقاص الأسير المحرر المناضل الكبير عبد الحق شحاده وتهجم علية واشتعل الانترنت والفيس بالتضامن معه انا شخصيا ضد ان ندق ببعض في قطاع غزه ونحمل بعضنا البعض المسئولية في أي شيء واقولها انه لا يوجد فتحاوي ومنتمي ومخلص ورجل شريف وعملي مثل اخي عبد الحق شحاده فالرجل من طراز مختلف .

انا أقول لهؤلاء الذين يتهجموا ويحملوا المسئوليات الكادر في قطاع غزه ليش انتو بتدقوش بالاخوه الي بيقوموا بفعل وعمل وتصميم كل خوازيقنا في الضفة الغربية هؤلاء الذين يظلمونا احنا بس شاطرين بندق ببعضنا البعض في غزه وليس لنا جميعا حول ولا قوه .

انا أقول ان ترك الأمور هكذا على عواهلها بدون حسم والسرعة باتخاذ قرار تنظيمي في مشكلة إقليم غرب غزه تفاقم الأوضاع وتزيد من الاحتكاك من يريد التغيير والتبديل بالمناطق والاقليم وعمل ترميم ينبغي ان يسرع باتخاذ القرارات وان لا يترك الامر هكذا حتى يدق الشباب ببعضهم البعض ويحملوا بعضهم المسئولية .

على الهيئة القيادية العليا ومفوض التعبئة والتنظيم الأخ القائد احمد حلس شفاة الله ان يسرع ويتخذ القرارات التي يريدها وينهي اشكال تسير الاعمال الذي جرى منذ اكثر من شهر للمناطق والتي فتحت إشكاليات فرعية بين الكادر التنظيمي وحالة من عدم التوازن ينبغي ان يتم حسم الامر وانهائه بأسرع وقت ممكن .

انا مع صديقي واخي القاص والكاتب الأسير المحرر الأخ ابوفادي عبد الحق شحاده وأقول باننا لن نجد رجل مخلص منتمي مثل عبد الحق ولكن لا حد بغزه مهما على شانة يستطيع ان يحسم باي موضوع او يتخذ قرار والرجل يقوم بدوره ويعمل ان اتفقنا او اختلفنا معه .

أقول للاخ زياد مطر امين سر الإقليم وأعضاء لجنة الإقليم ان يوقفوا مثل هذا السجال وانا ادعو عدم اثارة أي موضوع على الانترنت وتمالك اعصابهم مايجري عيب فانتم لن تبقوا طول العمر في مواقعكم لا بد من تغيير وتبديل فالقصة مؤبد في المهام تمالكوا اعصابكم وتوقفوا عن الخروج للفيس بوك والحديث بمثل هذا الموضوع .

الأخ المناضل بعد الحق شحاده مواليد مخيم الشاطئ لاسره هاجرت من قرية حمامه التحق بصفوف حركة فتح عام 1979 اثناء دراسته في جامعة بيروت العربية في لبنان امضى 10 سنوات نمتواصله في سجون الاحتلال بدون اعتراف كرس فترة اعتقاله للكتابة الأدبية وكتابة وتأليف العديد من الدراسات السياسية والاعتقاليه والأدبية عمل في داخل المعتقل كعضو لجنة مركزيه وموجه عام في معتقلي غزه وعسقلان .

المناضل ابوفادي حاصل على بكالوريوس في التاريخ والماجستير في العلوم السياسيه وحاصل على جائزة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لأفضل متطوع مثالي عام 2001وحصل على جائزة افضل قصة قصيره عام 1994 عن دار الفاروق للثقافة والادب والعلوم للنشر نابلس .

والاخ ابوفادي شحاده شغل عضو الهيئة الإدارية لاتحاد الكتاب والادباء الفلسطينيين فرع قطاع غزه بين عامي 1992 و1995 وعضو هيئة اداريه في لجنة العاملين بجمعية أصدقاء المريض وعضو الهيئة الإدارية لنادي الشاطئ وعضو مراقب في المجلس الوطني الفلسطيني الذي عقد في غزه عام 1996 وامين سر وامين صندوق جميعه الاسرى والمحررين فرع محافظة غزه ورئيس لجنة زكان مخيم الشاطئ لمدة 10 سنوات ورئيس للجنة حي مخيم الشاطئ ورئيس لجنة حي مخيم الشاطئ لمدة طويله ورئيس جمعية الشاطئ الخيرية للخدمات وعضو الهيئة الإدارية للجنه الشعبية للاجئين في محافظة غزه وعضو اللجنة المحلية للدفاع المدني بمحافظة غزه وعضو لجنة إقليم غرب غزه نائب امين سر الإقليم حتى عام 1994 وانتخب امين سر لجنة إقليم غرب غزه وهو الان عضو بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية .

وللأخ المناضل عبد الحق شحاده مجموعة من المؤلفات هي قهر المستحيل روايه والشيء المفقود مجموعه قصصيه والتجربه النضاليه لمعتقل عسقلان من عام 1981-1988 والانتداب البريطاني على فلسطين من سنة 1917 حتى 1948 وااوراق من خلف جداران الاسر والاستعمار الأوربي الحديث ونظام الانتداب المشكله تقييمات الجنود السياسيه في المنطقه العربيه مخطوط لم يتم طبعاته ونقط بارده مخطوطه لم يتم طبعاتها .