أكثر من 4000 مريض سرطان حياتهم مهدده بالخطر بسبب عدم وجود علاجاتهم في قطاع غزه

0
122

كتب هشام ساق الله – اتصل بي احد أصدقائي الأعزاء من الكادر المتقدم بحركة فتح ناشدني ان اناشد وزيرة الصحة الأخت مي كيلة ومن اراه ممكن ان يخدم ويساعد بحل مشكلة عدم وجود علاجات السرطان في قطاع غزه فهو ينتظر اخذ الجرعة الخاصة به منذ اكثر من 40 يوم وان هناك من ينتظر منذ اكثر من 3 شهور.

انا اناشد الأخت الدكتور مي كيلة وزيرة الصحة الفلسطينية بأنهاء معاناة مرضى السرطان والذين هم بحاجة الى الجرعات الكيماوية الخاصة به فهم يراجعوا مستشفى الحياة الخاصة التي اشترت الخدمة بقطاع غزه ودائرة العلاج بالخارج ويشعر اهل المرضى والمرضى انفسهم بالخطر لعدم تلقيهم علاجهم المنتظم .

اكثر من 4000 مريض ومريضة ينتظروا وصول العلاجات الكمياويه والتشافي من امراضهم ينبغي حل هذه المشكلة فهم لا يستطيعوا الذهاب للضفة الفلسطينية ويقال لهم من قبل دائرة العلاج بالخارج ان علاجهم اصبح بمدينة غزه وحين يتوجهوا الى الاتصال بوزارة الصحة لا احد يعطيهم موعد وصول العلاجات هم يشعروا انهم منسيين وان لا احد يهتم بوضعهم.

مستشفي الحياة التي اشترت الخدمة بقطاع غزه حائرة لا تستطيع مساعدة او تقديم أي علاج لمرضى السرطان تركوا هكذا معلقين بين انتظار الدواء بقطاع غزه والسفر لتلقي العلاج في مستشفى المطلع حلونا وحلو المشكلة وارسلوا شاحنات الدواء فهناك نقص حاد جدا بكل أنواع الدواء .