جيش الأطباء هم بالمقدمة ويقوموا بدورهم يستحقوا ان نجتمع جميعا لنطالب بوقف التقاعد المالي الظالم الذي يعانوا منهم

0
183

كتب هشام ساق الله – منذ ساعات الصباح اتصل بي اخوه أطباء من المكتب الحركي للأطباء وحكو لي عن الحملة التي يتعرضوا لها من قبل إذاعة على الانترنت وهجمه على الأطباء الذين هم جميعا بحاجة الى من يقف ويتضامن معهم وموقف تنظيمي وجماهيري للمطالبة بأنصافهم وإلغاء التقاعد المالي الذي بموجبة يتقاضوا 50 بالمائة من روابتهم هم وموظفين التعليم ووزارة المالية وموظفي المجلس التشريعي الفلسطيني .

الجيش الأبيض من الأطباء الذين يواجهوا الكورونا ومع شعبنا في كل التصعيدات التي حدثت والحروب إضافة الى انهم يداوموا ليل نهار وفي مسيرات العودة وكل مواجهات الشعب الفلسطيني مع الاحتلال الصهيوني هؤلاء يقوموا بدورهم ولم يقصروا ولم يتوانوا عن أداء مهامهم ويعيشوا الان عيشة الفقراء اكثر من 90 بالمائة من الأطباء ليس لديهم عيادات خاصة ويعملوا فقط بوزارة الصحة.

انا وجهتهم للحديث مع نائب نقيب الصحافيين بقطاع غزه لانه الجهه المسئولة عن الصحافيين بقطاع غزه للمطالبة بعدم التعميم وعدم مهاجمة الأطباء هكذا ولان هذا الجيش الأبيض مظلوم ويجب النصافة لا مهاجمته .

في كل العالم اصبح التقدير اكبر للأطباء والممرضين من الجيش الأبيض وكل العاملين بالحقل الطبي الا يستحق اطبائنا ان نصفق لهم من كل بيوت قطاع غزه احتراما وتقديرا لهم ولعطائهم وصبرهم على الظلم من قبل السلطة الفلسطينية بتحويلهم الى التقاعد المالي وتقاضيهم نصف راتب وهذا الشهر تقاضوا 25 بالمائه في ظل الازمة المالية .

كل من تم تحويلهم الى التقاعد المالي لهم اسر وعوائل ولا تكفيهم رواتبهم كيف وان تقاضوا ربع الراتب هذا ظلم ويجب ان يتم ترجمة تعهد رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية الى النواحي العملية وانهاء معاناتهم وازمتهم وان يحصلوا على كل ما يتقاضاه أطباء الضفة الفلسطينية من بدل طبيعة عمل وبدل مخاطره فزملائهم يتقاضوا اضعاف راتبهم وهم جميعا يتبعوا السلطة الفلسطينية ووزارة الصحة وديوان الموظفين عيب ان يتم التمييز بين أبناء المهنة الواحده .

وأقول لمن هاجمهم ينبغي ان تتحدثوا عن الأطباء الفاسدين وان ترفعوا أسمائهم حتى يتم محاسبتهم للأسف حبة مضروبة بتخرب كل البكسة من الظلم ان تجمعوا الجميع في قالب واحد وتتهموا من يعملوا ويعانوا بصمت بدون ان يحتجوا فهم لم يتركوا عملهم ولم يحتجوا ولم يتظاهروا هؤلاء بين المطرقة والسنديان لا يريدوا الخروج على الشرعية والتوافق مع من يهاجموا السلطة الفلسطينية .

انشر البيان الذي أصدره المكتب الحركي للأطباء بالمحافظات الجنوبية والذي وصلني على الفيس بوك راجيا ان يكون التضامن شعبي ووطني وعلى كل المستويات نحو الغاء التقاعد المالي الظالم والذي يتضرر منهم الجيش الأبيض من الأطباء الخط الأول لمواجهة الامراض والاوبئة ومعالجة كل أبناء شعبنا بدون تمييز .

وادعو الى الإعلان عن يوم للتصفيق لهم على مستوى الوطن فهم بحق يستحقوا كل أنواع التكريم وكل أنواع الدعم والمسانده .

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن المكتب الحركي الطبي المركزي في المحافظات الجنوبيه.

بخصوص حمله التشويه و القذف اللتي يتعرض لها زملائنا الاطباء .

الزميلات و الزملاء الافاضل  تحيه اجلال و اكبار لكم علي ما قدمتموه و تقدموه من تضحيات جسام على مر التاريخ للحفاظ علي صحه و سلامه الوطن و المواطنين.

الاخوات و الاخوه في الايام و السابقه تعرض زملائنا لحمله تشويه و شتم و قذف من بعض الاعلاميين و ما ترتب عليه من تجرؤ بعض المواطنين علي مهنتنا الشريفه .

و كان من الاجدر ان يقوم هؤلاء بمسانده الاطباء و الثناء علي ما قدموه من عمل دؤوب و مهنيه عاليه رغم شح الامكانيات  يشهد له القصي و الداني و ما نقدمه من صوره مشرفه بمواجهه جائحه كورونا و غيرها من حروب و مناسبات عوضا عن اصابه و استشهاد العديد من الزملاء علي مدار السنوات .

بناءا علي ما يبق نوكد علي التالي :

١. نتقدم باسم المكتب الحركي الطبي المركزي في المحافظات الجنوبيه بالتهنئه لجموع الطبيبات و الاطباء و عائلاتهم الكريمه بمناسبه عيد الاضحي المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

٢. نطالب بوقف حملات التشهير و القذف علي مواقع التواصل الإجتماعي و غيرها لما لها من اثار سلبيه تهدد سلامه النسيج المجتمعي.، و أن كان لاحد تحفظ او شكوي بخصوص عمل او سلوك اي من الاطباء فهناك مؤسسات يتبع لها الزملاء يمكن التوجه اليها و تقديم الشكاوي بطريقه رسميه .

٣. نؤكد اننا سنبقي الدرع الحامي لزملائنا البواسل و لن نتهاون مع من تسول له نفسه بالتطاول عليهم و ذلك بملاحقته قانونيا و عشائريا و بكافه الطرق المتاحه .

٤. نوكد علي حقوق زملائنا بالمساواه بين شطري الوطن و رفع التقاعد المالي الجائر.

اخوتكم المكتب الحركي الطبي المركزي في المحافظات الجنوبيه.