وصلني عبر الايميل حول عزاء شاعر العودة الشاعر الكبير هارون هاشم رشيد رحمة الله

0
160

أكدت مصادر مقربة من عائلة “رشيد” يوم الأحد، أنّ مفوضية اللاجئين لم تقدم تعزية بوفاة شاعر العودة “هاشم رشيد”.

 

وقالت المصادر، إنّ”مفوضية الاجئين  وعلى رأسها أحمد ابوهولى وكل لجان الاجئين ، لم يقدموا واجب العزاء بوفاة الشاعر هارون هاشم رشيد”شاعر العودة واللاجئين”.

 

وأضافت أن اسماعيل هنية قدم واجب العزاء لزوجته في كندا، ولم يعزى أم أولاده المتواجده في غزة، حتى حركة حماس لم تقدم أي تعزية لا ببيان ولا حتى بالتعزية على أرض الواقع بوفاة “هارون”.

 

وتابعت، أنّ حركة الجهاد لم تصدر أي بيان بوفاة الشاعر رشيد، ولا حتى فصائل المنظمة، منوهةً أنّ قيادات الجهاد “خالد البطش وخضر حبيب”، حضروا على استحياء وعدد قليل جداً منهم، وبمبادرة فرديه.

 

وأوضحت، أنّ وفد محدود من وزارة الثقافه التابعة لحكومة حماس هم من قدم واجب العزاء بالشاعر الكبير، فيما لم يحضر أحد عن الجبهتين الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب إلى بيت العزاء، كما المؤسسات التعليمية الكبرى والوسطى والثقافية لم تحضر، وحتى المؤسسات الأهلية والمجتمع المحليد

 

وأعربت  عن استهجانها قائلة: “أهكذا يكافئ شعراءنا، هارون هاشم رشيد، شاعر الثورة والنكبة واللاجئين والعودة والمؤرخ الشعري للثورة الفلسطينية”، مضيفة: “هذا الذي غنت اشعاره فيروز وطلال والأخوين رحباني والفرق الفنية التابعة لدائرة الثقافة في منظمة التحرير، لكن للاسف فصائل المنظمة، واعضاء المجلس التشريعى والمجلس الوطني، عاقبوا الشاعر الكبير”.